Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما اخطر المواد الكيميائية تاثيرا على الاساسات؟

user-image
Question added by QAHTAN MOGAHED GHALEB ALSHAMI , مدير قطاع التصميم , SOFEAMC
Date Posted: 2016/12/24
yasser mohamed
by yasser mohamed , civil engineer , Three Brothers

الكبريتات. حيث تعمل علي تآكل الأسمنت داخل الخرسانة. وبالتالي يحدث خل وفراغات بين اجزاء الركام. مما يسمح للرطوبة التخلل داخله. والوصول لحديد التسليح وبالتلي ظهور وانتشار الصدأ وتآكل حديد التسليح

Iehab Alhallak
by Iehab Alhallak , Consultant Engineer , Ministry of Education - Oman

الكبريتات ...وأملاح الكلورديات ...اللي بتأثر على حديد التسليح داخل الخرسانة ..لذلك يجب الاهتمام بأعمال العزل في المناطق المعرضة لهذين النوعين من الأملاح

lakrae abdellah
by lakrae abdellah , Laboratory Worker, Washing or Cleaning Laboratory Apparatus , Midi peinture

تتعدد المخاطر المحيطة بالإنسان في هذه الحياة ، بينما يتم تصنيفها حسب درجة خطورتها و تأثيرها على الجسم ، أما في ما يخص المواد الأكثر خطورة فهي كثيرة سأذكر فقط البعض منها وهي :

 - ثالث فلوريد الكلور (Clf3) : يعتبر الأكثر خطورة بين المواد الكيميائية ، فهو مركب ينفجر بمجرد ملامسته للهواء و الأسوء أنه يقتل الشخص فورا بمجرد أن يستنشقه و يعتبر مادة مؤكسدة أكثر من الأكسجين بحد ذاته.

- أزيد الرصاص (C2N14) :  هذه المادة  قابلة للإنفجار دون أي تأثيرات أو حركة تحدث من حولها ، وضعها العلماء في غرفة مظلمة منعدمة الحركة و مع هذا إنفجرت.

- ثنائي الليساديوم (Ch3CdCh3) : تعتبر أكثر مادة سامة تم إكتشافها على كوكب الأرض ، حيث أن كمية صغيرة جدا يمكن لها أن تقتل إنسانا على الفور و أيضا أي محاولة لتعريضها للإحتكاك قد تتسبب في إنفجار.

- ثيو اسيتون (C3H6S) : مادة كيميائية خطيرة ، تعتبر صاحبة أقوى رائعة على وجه كوكب الأرض بين كل المركبات ، حيث تستطيع أن تشتم رائحة قطرة واحدة منها فقط على بعد 500 متر ، في عام 1989 تسربت هذه المادة الكيميائية من دون قصد من أحد المعامل و نتيجة ذلك تم إخلاء منطقة فرايبورغ الواقعة بألمانيا من سكانها حتى تم تدارك الأمر.

- حمض فلوريد الانتيمونيك (H2FsbF5) : تعتبر أكبر مركب مذيب و آكل للمواد في العالم و أقوى مركب حمضي تم إختراعه حتى الآن فهو يفوق حمض الكبريت بـملايين المرات ، في حين لا يمكن وضع هذا المركب سوى في إناء مصنوع من التيفال و ذلك لأنه الأنسب لقوته و يحتوي على رابطة C-F ( أقوى رابطة موجودة في الكيمياء ) و في حالة وضعه في إناء زجاجي فإنه يتآكل و كأنه لم يكن موجوداً على الإطلاق.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.