Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

 

 

الاندومي نوع من امعكرونة شبه الجاهزة وفيها بهارات وهي من الوجبات السريعة التي يحذر منها اخصائيو التغذية لانها تسبب السمنة ، ويتم تناول كمية كبيرة منها دون الاحساس بالشبع ، لذا ننصحك بعدم اعتمادها كوجبة للاكل وانما بين الحين والاخر على ان تعتبرها وجبة ولا تاكل غيرها  .

 

الاندومي يحتوي على سعرات حرارية عالية وتسبب زيادة الوزن . والأندومي عبارة عن شعيرية مجففة وتوابلها يتم طبخ الأندومي في المصانع وبعد طبخها تجفف وتترك حتى تبرد ثم تغلّف في أكياس أو عُلب . الإندومي لا يحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين ، فالاندومي فقير جدا بالبروتين ، لذلك لا يساعد في بناء الجسم ، فيكون ضار بالصحة .

 

الاندومي يحتوي على مادة غلوتامات احادي الصوديوم والتي اظهرت بعض الدراسات أنها تسبب تعب في العضل ، أوجاع في المعدة ، صداع ، خمول و يسبب بدانة . 

كما أنه يوجد بالاندومي كميات كبيرة من الألوان الصناعية والنكهات الصناعية المصرح بها ولكن استهلاكها لفترات طويلة يؤثر على الصحة ، حيث تتراكم تلك النكهات والألوان في الخلايا الدهنية والكبد والأعصاب ، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل العصبية .

 الاندومي يحتوي علي مركبات ضارة قد يؤدي تجمعها إلى حدوث سرطان ، لأنها تسبب تغير في الخلايا الطبيعية بالجسم . لذلك لا ينصح بتناول الاندومي بكثرة ولفترة طويلة .

 

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.