Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

سؤال في خاطري منذ كنت طفل ولم اجد له جواب ارجو ان تفيدوني في اجابته : ما الذي يأسر ويسيطر على الاطفال واحيانا الكبار في افلام الكرتون بانواعها ؟

شيئ من الترفيه اللذي يتبعه بعض الزملاء للخروج من ضغوط العمل : وكل واحد مننا عنده طفل يلاحظ انه يجلس منبهر حتى تغلق القناة او ينتهي البرنامج وفكر في الموضوع يعرفني رايه .

user-image
Question added by عبدالقادر عبدالشافي , Accountant / Collection , TUV SUD MIDDLE EAST
Date Posted: 2013/09/29
حسام ناجى
by حسام ناجى , testing and commissioning engineer II , SENDAN INTERNATIONAL COMPANY

هناك مقوله تقول التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر وبالتالى لابد وان يكون الوالدين مدركين اهميه تعليم اطفالهم المبادئ والخلق منذ الصغر وتختلف طرق التعليم من شخص لاخر ولكن الاهم ان يكون الوالدين على خلق ايضا لانهم قدوه اطفالهم والاطفال فى هذا السن لا يرى الا ابائهم وامهاتهم

haytham atwa
by haytham atwa , BUSINESS DEVELOPMENT MANAGER , Bin Mohamed Al Maadeed. (Group Companies)

عالم الخيال واللا محدود واللا معقول داخل كل انسان احساس بالانطلاق فهو يتمني ان يتجاوز حدود امكانياته المحدودة والبسيطة فهو يريد ان يطير يتمني ان يقع من عاليا فيسقط علي الارض ولا يصيبه اي خدوش 

ببساطة افلام الكرتون تنقل الفرد من الواقع الي عالم اللا واقع

Sana Redouane
by Sana Redouane , معلمة , مدرسة المهد الخاصة

في الحقيقة اخي سؤال ك ذكي لاننا حقا لا نتسائل ما سر هذا الا هتمام بالافلام الكرتونية.ربما ذلك الانبهار بعالم عجيب يجعلنا نهرب من واقعنا الى عالم من خيال يدعو للدهشة و يبعث في انفسنا متعة لا مثيل لها و قد تعود بنا الايام فنحس ذلك الحساس الذي احسسنا به و نحن اطفال. تقبلوا مروري

 

Shatha Al Ghabra
by Shatha Al Ghabra , Arabic Content Writer , Faharasnet

هناك العديد من الأمور التي تجذب الانتباه في أفلام الكرتون، نوعية الرسومات وأشكالها، الألوان، الحركات السريعة، النغمات .. وإطلاق العنان للخيال..وهنا يصبح الاندماج تماماً مع المشهد، وتصبح أفلام الكرتون هي عبارة عن رسائل متواترة يستقبلها عقل الطفل ويخزنها، ويأتي واجب الأهل بأن يفرقوا للطفل دائماً بين ما يراه على الشاشة وبين الحقيقة، حتى لا يحاول خوض التجربة كما رأى، فمثلاً الطيران أو السقوط من مكان عال..

أما الكبير عندما يرى أفلام كرتون فهو نوع من التنفيس قليلاً عن النفس وتذكر أيام الطفولة والبراءة، والضحك قليلاً كفاصل منشط في أعباء الحياة..

obadah almhasen
by obadah almhasen , متطوع ميداني , هيئه الأغاثه الدوليه

بساطه التعبير ومحاوله أيصال المشاعر الى المشاهد بـ أبسط الطرق

عبدالقادر عبدالشافي
by عبدالقادر عبدالشافي , Accountant / Collection , TUV SUD MIDDLE EAST

طيب لكن الطفل بيكون مشدوه ومركز تركيز عالي جدا , يمكن اذا ركز بالشكل ده في مذاكرته يطلع الاول على المدرسة مش بس الاول على الفصل .

وبالنسبة لعالم اللامعقول واللامحدود , فيه استفسار برده :: الطفل لسه مشافش لا واقع ولا خيال ومفيش عنده معايير ,

فاكيد فيه شيئ تاني يجزبه بهذا الشكل , مش عارف ايه هوا ونفسي اعرف .

وشكرا

manal khalifa
by manal khalifa , معلمة روضة Kg2 , روضة ام اذينة النموذجية

اكثر الاشياء الجاذبة لانتباه الطفل في اي شيء ليس الرسوم المتحركة فقط هي الالوان والرسومات والشخصيات واحيانا الاحداث والقصة عند الاطفال الكبار عندما يكون لديهم درجة الفهم لما يحدث امامهم. و لكن احب ان اصحح لك المعلومة ان الاطفال جميعهم عندهم خيال ودليل ذلك اللعب لدى الاطفال سواء اللعب لوحدهم او مع اطفال اخرين تجدهم يمثلون شخصيات غير موجودة او اللعب بالالعاب وكانها تتحرك وتتكلم معه وهذا هو الخيال لدى الاطفال وهو شيء طبيعي . واحد الادلة على وجود الخيال لديهم هي القصص التي يخترعونها وتعتقد احيانا انهم يكذبون لكن في بعض الاحيان لا يقصد ان يكذب لكنه يستخدم خياله كثيرا. (من عمر3-4 سنوات لديه اصدقاء خياليون بشكل كبير ولا يميز بين الخيال والواقع لكن في عمر ال5-6 سنوات يبدأ الطفل يميز الواقع من الخيال ).

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.