Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل هناك قواعد يجب علي ان اتبعها عند التسويق عبر الانستغرام؟

انستقرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية التفاعل  بحسب آخر الإحصائيات، ونجد بأن تفاعل مستخدمي انستقرام مع العلامات التجارية 400% أعلى من فيسبوك و توتير، و 58 مرة أكثر من ناحية تفاعل المتابعين على الفيسبوك و 120 مرة تفاعلاً أكثر للمتابعين على تويتر، وذلك بحسب الاحصائيات التي وجدتها. 

فهل هناك قواعد وطرق معينة يجب علي ان اتبعها عند التسويق عبر الانستغرام؟ وما هي هذه القواعد والطرق؟

user-image
Question added by Thurayya Al Qasim , Legal Counsellor , Ihqaq Law Firm
Date Posted: 2016/08/30
Ahmed Taha
by Ahmed Taha , Digital Director , Home of Performance

أختيار النص المناسب 

أختيار الصوره و الفلتر المناسب 

اختيار الوقت المناسب 

و كل هذا يكون على اساس نوعيه الزبائن المستهدفه 

Mohammed Esaam Qasam
by Mohammed Esaam Qasam , مشرف مبيعات عام , شركة الخمائل العالمية

1.اختيار عبارات واضحه وجذابه لجذب الاشخاص..

2.اختيار وقت الاعلان..كان ان لا يكون هناك حدث جاذب كل الاشخاص..

3.نوعيه الزبون المستهدف او الاشخاص المستهدفين في الاعلان.

boualem larbi
by boualem larbi , مراقب , الديوان الوطني للاحصائيات

Hello I can only remind you of the marketing elements that remain a guide in all marketing processes namely price, promotion, location and product.

I agree with experts answers ....... Thanks for your invitation

Ahmed Hassan
by Ahmed Hassan , Service Delivery Manager , Goodnews4me

- لا تعتمد على إنستغرام فقط يندمج التطبيق بشكل مثالي مع بقية المواقع وخاصة صديقة المؤثرات البصرية مثل بينتريست وتويتر وفايسبوك التي تقدم بدورها أفضل تأثير لمشاركة ومناقشة الصور.

- تفاعل مع مجتمعك

كحال أي موقع تواصل اجتماعي، لا يجب أن تعلّق على صورك فحسب، بل عليك أن تعجب وتعلق على صور المستخدمين أيضاً، وخاصة إن ذكر هؤلاء منتجك أو علامتك التجارية. كما رأينا سابقاً، يمكن أن تكون خدمة الزبائن على مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة عظيمة لاستبقاء زبون يعاني من مشكلة ما. نظم مسابقات، وقدم هدايا وعروضا تشجع معجبيك على عرض علامتك التجارية في صورهم وعلى شبكاتهم المختلفة.

- أطلع متابعيك على ما يجري خلف الكواليس

القاسم المشترك بين أهم الشركات والأشخاص البارزين في التسويق هو حيويتهم وإلصاقهم صورا مثيرة للاهتمام وتفاعلهم مع جماهيرهم وإطلاعهم على ما يجري خلف واجهات محالهم.

- حفّز موظفيك على التفاعل

كأي استراتيجية على مواقع التواصل الاجتماعي، يُعتبر من لهم حق التبشير بعلامتك التجارية موظفين في شركتك. من أهم الطرق لتطوير نشاط قانوني على حساباتك تشجيع موظفيك على التفاعل. لا تحفزهم على الإعجاب بشركتك وصورك فحسب، بل اطلب منهم تقديم صورهم أيضاً لتطلع العالم على ما يحدث خلف الكواليس. حدد إرشادات واضحة لا تختق أو تقيِّد المساهمين المبدعين والأذكياء.

- أسس (هاشتاغ) خاصة بك وتفاعل مع من يستخدمها

لخلق واستخدام وترويج ومراقبة (هاشتاغ) الخاصة بك فوائد جمة. يمكنها أن تسهِّل على المستخدمين العثور على صورك، وتسهّل عليك تمييز معجبيك كأكثر من مستخدمين يتابعونك ويعجبون بصورك. هل تعلم أن الصورة التي يعجبك بها المستخدم تظهر على صفحته في فايسبوك؟ وهل تعلم أن من ينقر على هذه الصورة من أصدقائه سيتوجه مباشرة إلى إنستغرام ليرى التعليقات و(هاشتاغ) الخاصة بك؟ كما يمكنه مشاركة الصورة أيضاً، أي إن تأثير (هاشتاغ) فيروسي الانتشار. فضلاً عن مَدِّك بقدرة على قياس مدى تأثيرك الخاص.

- اختيار التوقيت الأمثل

أثبتت دراسة أجرتها سيمبليميجيرد أن الملصقات والفلاتر والتوقيت مرتبطة بالتعليقات على الصور. من خلال هذه الدراسة يمكننا استنتاج أن التوقيت الأمثل لإلصاق الصور هو بين 5- 6 مساءً.

- التفاعل بالصور

شجع فريق العمل على التقاط الصور بالهواتف والكاميرات الرقمية، واستخدام أدوات التحرير والدعم مثل بيكستيتش وفوتوشوب إكسبريس وبيكفكس وديبتيك ولينسلايت وسلو شاتر وغيرها. لا تخف من التجريب والإبداع. أرفق نصوصاً بالصور مستخدماً تطبيقاً مثل تيكستغرام الذي يساعدك على تطوير التفاعل مع المتابعين.

Murad Alkiswani
by Murad Alkiswani , HR Officer , McDonald's Jordan

اختيار صور معبرة و واقعية للمصداقية وعرض الميزات العامة و التركيز على الميزات التنافسية

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.