Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

تكمن أهمية التسويق الدولي فيما يترتب عنه من أثار على مستوى الفرد و المنظمة و المجتمع ككل تحدث بايجار عن تلك الاثار بالنسبة للفرد والمنظمة والمجتمع ؟

user-image
Question added by Abdelfattah mohamed hassan Abdelhafez , مدير عام ببنك القاهرة بالمعاش حاليا , بنك القاهرة - المركز الرئيسي
Date Posted: 2016/06/27
Abdelfattah mohamed hassan Abdelhafez
by Abdelfattah mohamed hassan Abdelhafez , مدير عام ببنك القاهرة بالمعاش حاليا , بنك القاهرة - المركز الرئيسي

  تكمن أهمية التسويق الدولي فيما يترتب عنه من أثار على مستوى الفرد و المنظمات المختلفة و المجتمع ككل .

1-       التسويق على مستوى الفرد : التسويق يهم كل شخص مهما  كان فكل مستهلك للسلع والخدمات يهمه أن يتعرف على ما يقدمه له التسويق في هذا المجال حيث أن كل فرد بحاجة إلى الوظيفة وبالتالي عليه أن يستفيد من مفهوم التسويق حتى يعرف كيف يسوق نفسه ويحصل على الوظيفة .

وعندما يحصل على العمل فانه بحاجة إلى أن يعرف كيف يسوق عمله حتى ينجح فيه ويحصل على ترقيات وعلاوات والفرد كعضو في المجتمع و الذي يساهم التسويق في رفاهيته ورفع مستوى معيشته مطالب أن يعرف مفاهيم التسويق الحديثة لأنه   يؤثر عليه بصفة مباشرة أو غير مباشرة وعليه أن يكون فردا مثقفا وواعي لما يحدث حوله من أحداث حتى يقوم بترشيد الاستهلاك .

  التسويق على مستوى المجتمع :     يساهم التسويق في رفاهية ورفع المستوى المعيشي للمجتمع وفي دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تعزيز قدرات الاقتصادية حيث يساهم في تحديد سياسة الاستثمار الملائمة تحديد الطلب المتوقع من السلع المختلفة لسد احتياجاته لسوق المحلية كما وكيفا وكذلك تحديد اتجاهات هيكل استهلاك في المستقبل وأهم التغيرات التي تطرأ عليه نتيجة للتغيرات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية المستمرة واستخدام نتائج هذه الدراسات في وضع خطط الإنتاج على أسس واقعية تتفق واحتياجات الفعلية للسوق المستهدف .

- المساهمة في زيادة مستوى التطلعات والطموح الأمر الذي يؤدي إلى خلق حاجات     ورغبات غير حقيقية أو زائفة لدى الأفراد المجتمع بالإضافة إلى ما يتطلبه ذلك من استنزاف الموارد النادرة بصورة كبيرة.

     التسويق على مستوى المنظمة: إن التسويق الدولي الحديث أصبح مفيدا لكافة المنظمات و مفيدا للمجتمع بصفة عامة ، فعلى المؤسسة أن تطور سلعها لتلبي احتياجات السوق المستهدف، فيجب عليها استخدام وسائل الاتصال الحديثة للوصول إلى المستهلكين في جميع أنحاء الدول و التسويق يزودها بالوسائل اللازمة لتحقيق ذلك. كما أن إزدياد القوة السياسية لمنظمات الأعمال من خلال إمتلاكها القدرة على التأثير على الرأي العام عن طريق استخدام وسائل الاتصال الجماهيرية واسعة الانتشار، وقد تحمل هذه القوة في طياتها إمكانية فرص مصالح و اهتمامات تلك المنظمات الكبيرة مثل ميكروسوفت و إنتل INTEL من تأثير على المشرعين وواصفي القوانين بشكل يتوافق مع مصالحهم و أهدافهم الخاصة .

  زيادة على ذلك هناك ما يلي :

·    المساهمة في الحد من مشكلة البطالة .

·   الإسهام في تحسين الميزان التجاري و ميزان المدفوعات، ويعتبر مدخل تنمية الصادرات بالغ أهمية في تحسين الميزان التجاري و ميزان المدفوعات الذي يتم من خلال تصميم و تنفيذ برامج التسويق الدولي على مستوى المؤسسات .

·    يوفر التسويق الدولي فرص عمل العديد من أفراد المجتمع

 

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.