Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هو أصعب أنواع البيع برأيك؟ و كيف يمكن التسويق له؟

user-image
Question added by Mariam Eid , Marketing and Communications Manager , Executive Solutions
Date Posted: 2016/06/16

بالنسبة لي اظن ان المنتجات منخفضة الجودة هي التي يصعب بيعها نظرا لانها تحتاج مجهود تسويقي لتغطي عن انخفاض الجودة وكدا لتخلق لنفسها مكان في السوق و من اجل دلك تلجئ الشركات عادة لخفض الاسعار   ..والله اعلم

Mina malak Attallah
by Mina malak Attallah , Area marketing manager , gormina group

 اصعب انواع البيع هو بيع الخدمات  و ليس المنتجات علي سبيل المثال بيع بوالص التأمين علي الحياه 

Waleed Batarfi
by Waleed Batarfi , Direct Sales Area Manager , OSN

من رأي الشخصي

أصعب انواع البيع هو بيع الخدمات الغير ملموسه 

Mousab Al Nokkari
by Mousab Al Nokkari , Engineering Manager , Al Majaz Engineering Consulting Office

 

شكراً للدعوة ،،

 

 

 

البيع المتقاطع cross selling (البيع متعدد المنتجات):

 

يستخدم لوصف ثلاثة أشياء مرتبطة ببعضها لكنها مختلفة عن بعضها في مقدمتها بيع منتجات غير مرتبطة بالمنتجات مجال التعامل الحالي more opportunistic. و بيع الحل المتكامل cross functional. ومن التطبيقات المتميزة لهذا العنصر إدارة أعمال العميل كبديل للبيع account management..

 

 

 

لماذا البيع المتقاطع؟

 

1.     إضافة قيمة أعلى للعملاء: أن تعدد السلع والمنتجات المتكاملة عادة ما تقدم قيمة أعلى من المشروعات ذات المنتج الواحد. ويتزايد إقبال العملاء على تلك المنشآت متعددة السلع والمنتجات.

 

2.     زيادة الأرباح: يمكن للشركات أن تزيد من كفاءتها بتقديم منتجات متعددة لنفس العميل لأنها تعلم ما يريده العميل وكيف يعمل. وغالبا ما يتم تخفيض تكاليف البيع، حيث يعرف أفرادها كثيراً عن أهداف العميل، ومعايير التسهيلات ومتطلبات البرنامج من العمل المقدم فى المشروعات السابقة.

 

3.     توفير قاعدة عملاء أكثر ولاء: إن العملاء الذين يتلقون منتجات متعددة يميلون لأن يكونوا أكثر ولاء عن غيرهم الذين يتلقون سلعة أو منتجاً واحداً حيث يكون من الصعب على العميل أن يلغي التعامل مع المنشآة كلية، إلا إذا كان هناك شئ خطأ في أن العلاقات والقيم المتعددة التى تقدمها للعميل تجعله مرتبطاً بك، فإذا ما فشل العميل فى منتج معين كانت هناك مناطق أخرى، والعمل فى مناطق متعددة مع العميل يفيد أيضا في أنك تحسن من معرفته وفهمه لقضايا المنشأة. وهذا بدوره يسمح لك بتقديم منتج أفضل، فكلما كثر عدد الأفراد الذين تعرفهم فى شركة معينة، كلما كانت الفرص أكبر لتواجد فرص جديدة.

 

4.     القدرة على النمو بشكل أكبر: عندما تبيع الصناعة منتجات متعددة المنتجات والأنشطة مثل القطاع المصرفى و التأمين و الاتصالات وصناعات أخرى عديدة فإنها تدعم فرص النمو بها من خلال تعدد المنتجات فيمكن للبنوك أن تقدم منتجات التأمين.. وتتعدد المزايا والمنتجات بتعدد حاجات العميل وتعدد فرص المنشأة من أجل إشباعها، وهذا يعنى أن البيع المتقاطع يمكن أن يكون أحد الطرق للاستمرار فى النمو فى مثل هذه الأسواق.

 

5.     القدرة على النمو فى الأسواق الناضجة: إن النمو فى الأسواق الناضجة مسألة صعبة للغاية لأنك تصبح موجوداً بين منافسين كبار، ويجب أن تكون على قدم المساواة معهم، فعلى سبيل المثال، المنشآت الضخمة لها تجربة سابقة أعمال مع باعة متخصصين على المدى الطويل، ولذلك فإن المنشأة التي يكون لها الرغبة فى التعامل الجديد معها ستكون مضطرةً للتفوق على منافسيها.. وسوف يستهلك ذلك كثيرا من الوقت والمال، ونفس هذه المنشأة يمكنها أن تستمر فى النمو بسهولة ببيع منتجات إضافية للعملاء الموجودين حيث أن التركيز على بيع أنواع متعددة من المنتجات للعملاء الموجودين بالفعل هو الطريقة الرئيسية التى تضمن استمرار النمو.

 

6.     القدرة على إضافة مجالات أعمال جديدة ومتطورة بإمكاناتك الحالية: تستطيع المنشأة غالبا أن تنمى ممارسات جديدة بسرعة، وذلك ببيع منتجاتها للعملاء الموجودين، حيث يطلق على هؤلاء حاليا صناع المطر rainmakers أي صناع الخير، من جذب مزيج منهمر من العملاء.. فالعميل الذى يعرفك ويثق بك هو الشخص الذى سوف يعطيك الفرصة عندما تقل فيها خبرتك.

 

7.     القدرة على استمرار علاقتك بالعميل: إن تقديم منتجات أخرى تعرضها شركتك يساعدك فى تنمية علاقات والحصول على اتصالات مع عملائك حتى يحتاجوا إلى ما تعرضه، فيطلبك العميل عند ذلك لإعادة التعامل معك - حتى ولو كان ممن يغيرون مقدمى المنتج من فترة لأخرى.

 

والله الموفق

 

تحياتي الطيبة للجميع 

 

Mohamed Magdy
by Mohamed Magdy , Senior Projects Manager , Comsys. Software

اصعب انواع البيع هو بيع المنتجات المبنية على فكر بمعنى  برنامج لادارة الموارد البشرية هو عبارة عن برنامج بيطبق فكرة كيفية ادارة الموارد البشرية بسهولة و سرعة و جودة عالية فالقدرة على الاقناع فى بيع منتج مبنى على فكرة اصعب مئات المرات من منتج ملموس و بالنسبة لطريقة التسويق فهى تعتمد على قدرة منتجك و قوته منافسا بالمنتجات الاخرى فى السوق مع الاخذ فى الاعتبار سعر المنتج و بالطبع جودته و يجب الاخذ فى الاعتبار ان دوره المبيعات و التسويق للمنتجات المعتمدة على فكرة تحتاج وقت اطول من المنتجات الملموسة فعليا

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.