Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

سؤال بالغذاء والتغذية هل تحب تناول السلطة الخضراء بكثرة؟هل تعلم مدى تأثيرها على المستقيم والامساك؟

Question to food and nutrition. Do you like eating green vegetables in abundance? Do you know the extent of their impact on the rectum and constipation?

user-image
Question added by Asmaa amir Almashaiki , اخصائي تغذية والعلوم الانسانية , مجمع جعلان الصحي
Date Posted: 2016/05/13

بلى احبها و انا من النوع الذي يفضل اكل الخضروات على اللحوم، و ذلك لان الخضر تحتوي على اعلى نسبة من المعادن والأملاح والعناصر الغذائية الأخرى، خصوصا لها تأثير جيد على الجهاز الهظمي و  يُنصح بتناول السلطة الخضراء كل من يعاني من الإمساك و مشكل في المستقيم، وهذا بفضل احتواءها على نسب مرتفعة من السليولوز الذي يسهل حركة الأمعاء

من فوائد السلطة هي أنّها تشعر من يقوم بتناولها بالشبع بعد ذلك وهو أحد الأسباب الرئيسيّة لقيام العديد من الناس بتناول السلطة وخاصةً السلطات الخضراء والتي تحتوي على العديد من الأوراق والخضار قبل الطعام، وذلك لاحتواء الخضار وخاصةّ الأوراق الخضراء منها على العديد من الألياف والتي تمنح الإنسان الشعور بالشبع يدوم مدّةٍ من الزمن، هذا بالإضافة إلى كون السلطات الخضراء قليلة السعرات الحراريّة وهو ما يساعد على تناول كمّيّةٍ كبيرةٍ منها من دون الخوف من السعرات الحراريّة. 

 

أمّا أحد الفوائد الأخرى للسلطة فهي احتواؤها على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات، والمعادن والتي يحتاجها الجسم من أجل القيام بوظائفه المختلفة وخاصّةً أنّه عند القيام بالرجيم فمن المهم الانتباه إلى المواد الغذائيّة التي نقوم بتناوُلها والحفاظ عليها بشكلٍ متوازنٍ من دون القيام بخفض السعرات الحراريّة بشكلٍ عشوائيٍّ ممّا قد يؤدي إلى أضرارٍ أخرى تفوق تلك التي كان يسببها زيادة الوزن. 

 

كما أنّه من الجيد القيام بتناول سلطة الفواكه ولكن مع الانتباه إلى الكمّيّة التي نقوم بتناوله منها والفواكه تحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ أكثر من الخضار بشكلٍ عام، ولكن سلطة الفواكه تُعتبر أحد السلطات التي تُعطي الإنسان الشعور بالشبع بشكلٍ كبيرٍ جداً بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يقوم كلّ نوعٍ من الفاكهة بإعطائها للجسم، فسلطة الفواكه تُعتبر بشكلٍ عام أفضل للجسم من عصير الفواكه وذلك لاحتوائها على الألياف.

 

يجب تناول كمية كافيه من الخضراوات والفواكه الطازجة التي تساعد علي حماية خلايا الكبد بما تحتويه من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وكذلك الألياف الغذائية التي تعمل علي امتصاص الدهون الزائدة مثل خضروات السلطة .

 

 

الخضروات الطازجة من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتضمنها نظامك الغذائي اليومي، فهي غنية بالألياف والفيتامينات التي تنظم عملية الهضم وتمنح الجسم ما يحتاج من فيتامينات ومعادن، فتحافظ على صحة الجسم عموماً وتأخر علامات وأمراض الشيخوخة، لكن أغلبنا لا يستمتع بأكلها مباشرة دون أي إضافات، هذه ليست مشكلة بعد الآن، فتناول طبق من سلطة الخضروات يومياً كفيل أن يمنحك كل فوائدها الغذائية.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.