Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Ghada Eweda
by Ghada Eweda , Medical sales hospital representative , Pfizer pharmaceutical Plc.

لتثبيت Windows على جهاز يحتوي على نظام تشغيل Linux مثبت، عندما تريد إزالة نظام التشغيل Linux، يجب حذف الأقسام المستخدمة بواسطة نظام التشغيل Linux يدويًا. يمكن إنشاء قسم متوافق مع Windows تلقائيًا أثناء تثبيت نظام التشغيل Windows.  تحقق من وجود قرص قابل للتمهيد أو CD-ROM قابل للتمهيد لنظام التشغيل Linux، لأن هذه العملية تقوم بإزالة نظام التشغيل Linux المثبت على الكمبيوتر تمامًا. إذا كنت ترغب في استعادة نظام التشغيل Linux في تاريخٍ لاحق، تحقق من وجود نسخة احتياطية جيدة من كافة المعلومات المخزنة على جهاز الكمبيوتر. يجب أيضًا أن يكون لديك إصدار كامل من نظام التشغيل Windows الذي تريد تثبيته.أنظمة ملفات Linux تستخدم "superblock" في بداية أحد أقسام القرص لتحديد الحجم الأساسي والشكل وشرط نظام الملفات. يتم تثبيت نظام التشغيل Linux بشكلٍ عام على نوع القسم 83 (Linux الأصلي) أو 82 (Linux المتبادل). يمكن تكوين إدارة تمهيد Linux (LILO) للبدء من:

  • قرص سجل التشغيل الرئيسي الثابت (MBR).
  • المجلد الجذر الخاص بقسم Linux.

يمكن استخدام الأداة Fdisk المضمنة مع نظام التشغيل Linux في حذف الأقسام. (هناك أدوات مساعدة أخرى تعمل بنفس الكفاءة، مثل Fdisk من الإصدار MS-DOS 5.0 والإصدارات الأحدث، أو يمكنك حذف الأقسام أثناء عملية التثبيت.) لإزالة نظام التشغيل Linux من جهاز الكمبيوتر وتثبيت Windows:

  1. قم بإزالة الأقسام الأصلية وأقسام التبديل وأقسام التشغيل المستخدمة بواسطة Linux:

    1. قم ببدء تشغيل الكمبيوتر باستخدام القرص المرن لإعداد نظام التشغيل Linux واكتب fdisk في موجه الأوامر ثم اضغط ENTER.

       

      ملاحظة: للمساعدة في استخدام الأداة Fdisk، اكتب m في موجه الأوامر ثم اضغط ENTER.

    2. اكتب p في موجه الأوامر ثم اضغط ENTER لعرض معلومات القسم. العنصر الأول المدرج هو القرص الثابت 1 ومعلومات القسم 1 والعنصر الثاني المدرج هو معلومات القرص الثابت 1 ومعلومات القسم 2.
    3. اكتب d في موجه الأوامر ثم اضغط ENTER. ستتم مطالبتك بعد ذلك بإدخال رقم القسم الذي تريد حذفه. اكتب 1 ثم اضغط ENTER لحذف القسم رقم 1. كرر هذه الخطوة حتى يتم حذف كافة الأقسام.
    4. اكتب w ثم اضغط ENTER لكتابة هذه البيانات في جدول الأقسام. قد يتم إنشاء بعض رسائل الخطأ أثناء كتابة معلومات في جدول الأقسام، ولكن لا أن تكون معلومات هامة في هذه المرحلة لأن الخطوة التالية هي إعادة تشغيل الكمبيوتر ثم قم بتثبيت نظام التشغيل الجديد.
    5. اكتب q في موجه الأوامر ثم اضغط ENTER لإنهاء الأداة Fdisk.
    6. إدراج قرص مرن قابل لتمهيد أو قرص مضغوط قابل لتمهيد لنظام التشغيل Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم اضغط CTRL + ALT + DELETE لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  2. قم بتثبيت Windows. اتبع إرشادات تثبيت نظام التشغيل الذي تريد تثبيته على جهاز الكمبيوتر. تساعدك عملية التثبيت في إنشاء الأقسام المناسبة على الكمبيوتر.

اترك الإجابة للخبراء المختصين

شكرا على الدعوة وأتفق مع إجابة الأستاذة غادة

مها شرف
by مها شرف , معلمة لغة عربية , وزارة التربية السورية

شكراً للدعوة اترك الإجابة للمختصين بذلك. ..

Omar Shammakh
by Omar Shammakh , IT Manager , Vibes Offices

اجابة الأخ آدم كافية ووافية حيث أنه يوجد أكثر من طريقة لفعل ذلك

سؤال ممتاز أخي بارك الله فيك أتفق مع إجابات بقية الزملاء

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.