Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ايهما تفضل الدعايه العينيه المرفقه بالمنتج ام الدعايه فى الميديا بمختلف انواعها لتحفيز المستهلك على تجربه منتج جديد؟

user-image
Question added by hazem shaaban , Group G. Manager , El Helal
Date Posted: 2013/09/18
دينا حسن
by دينا حسن , رئيس قسم التعيينات و التكليف و إنهاء الخدمة , مديرية الشؤن الصحية

الاثنين معا لان  كل منهما له اتجاه خاص  به من حيث (الوقت ، الكيفيه ..............الخ وخصوص انه منتج جديد محتاج دعايه بمختلف الطرق لانتشار و معرفة المستهلك به جيدا وتوضح أو غرس. الحاجة و الرغبة لهذا المنتج 

AH.Amin farrag
by AH.Amin farrag , مدير تطوير مبيعات الموزعين , توكيل سيارات

التسويق للمنتج لابد له من كافة أنواع الدعاية  ، وكل منتج جديد محتاج دعايه بمختلف الطرق لانتشاره و معرفة المستهلك به جيدا

فالوسيلتين معاً لابد منهما فى التسويق :

فالدعاية فى الميديا تصل الى معظم المستهلكين وتقوم بتحفيز عامل الشراء بداخلهم .

أما الدعاية العينية فى وسيلة ترغيب لعميل  المعرض نفسه .

فكل منهم له فوائدة .

الإعـلان بـوسـائـل الإعـلام يـصـل بـشـكـل أسـرع ولأكـبـر عـدد مـمـكـن مـن الـمـسـتـهـلـكـيـن أمـا الإعـلان بـالـدعـايـة الـعـيـنـيـة ( الـكـتـالـوج ) فـهـو بـطـبـيـعـة الـحـال ضـروري لأي مـنـتـج ولـكـنـه لا يـكـفـي

Mariam Younis
by Mariam Younis , Student Coordinator , Birzeit University

ان كنت تسأل لرغبتك في عمل دعاية ما، اتمنى أن يفيدك هذا:

الاعلانلن يعرف المستهلك أنك قد افتتحت مشروعك ما لم تصل اليه وخبره بذلك، كذلك فلن يعرف نوعية السلع التي تنتجها وتشكيلتها  وأسعارها.ا

مزايا وسائل الإعلام وعيوبها:

يعد الوسيط الذي تختاره لحمل رسالتك هام للغاية لإنجاح إعلانك. ستساعدك المعلومات الآتية في التوصل إلى الاختيار السليم، ولكن تذكر دائماً أن تدرس وتتمعن في كل رسالة وحملة إعلانية على حدة، فالوسيلة المجدية مع رسالة معينة ليست بالضرورة مناسبة للأوقات كلها. ما سيأتي عبارة عن قائمة بما يجب عليك أن تأخذه بعين الاعتبار عند اختيار وسيط الإعلان ولا تنسى أنه لا يوجد وسيط خاطىء ووسيط مصيب، فالأمر كله يعتمد على الرسالة التي تريد توصيلها وعلى جمهورك المستهدف وعلى اهدافك وعلى ميزانيتك.

مزايا الصحف:

 

®      ما تزال الصحف تحتل الصدارة في وسائل الإعلام من حيث حسن توجيه المبالغ التي تدفع للإعلان.

®      تصل الصحف اليومية إلى جمهور متنوع (أو كبير).

®      عادة ما يكون قارئو الصحف من المهتمين بما يحدث على المستويين المحلي والإقليمي.

®      عادة ما يبحث المستهلكون عن الغعلانات في الصحف، لذا ربما يكونون أكثر استعداداً لتلقي رسالتك.

®      توصل الصحف الرسائل بشكل منتظم بسبب انتظام وثبات جدول النشر سواء أكان يومياً أم أسبوعياً أم شهرياً، مما يسمح لك بتطويع رسالتك والأحداث الجارية مثل عطلة نهاية الأسبوع أو مناسبات اخرى.

®      تتسبب الآنية التي تتسم بها اخبار الصحف في قراءتها في وقت متوقع ( عادة ما يقرأ الناس الصحف اليومية في يومها) وعلى ذلك يعلم المعلنون متى يستقبل القراء رسالتهم.

®      المساحة المكتوبة في الصحف، حيث يمكنك كتابة نص طويل أو نقاط في سطور- بالطبع ينعكس طول الغعلان وحجمه على تكلفته.

®   تحسن التكنولوجيا من إمكانيات الصحف في خلص الصور الواضحة والألوان الزاهية ومن استخدام التقنيات الجديدة.عيوب الصحف:

®      تحد من نقطة الجمهور المستهدف، فقد تحتاج غلى استهداف ملاك الدراجات النارية فحسب، ولكن عند الإعلان في الصحيفة تضطر إلى الإنفاق للوصول إلى جمهور قراء الجريدة ككل.

®      تظل غعادة طبع الصور من عيوب استخدام الصحف كوسيلة للإعلان بالرغم من أن التكنولوجيا قد سمحت بتطورات كبيرة، إلا ان المشكلة سببها استخدام الصحف لورق رخيص حتى تظل تكلفتها منخفضة وسعرها في متناول أيدي القراء، ومن ناحية أخرى لا يحتفظ الورق الرخيص بالحبر مثل الورق ذي الجودة العالية مما يؤثر على وضوح الصورة.

®      يرى الكثير من المعلنين ان الصحف من أفضل الوسائل للإعلان المحلي، مما يخلق تنافساً كبيراً في داخل الصحيفة بين الأنشطة المحلية في بعض الاحيان، وقد يسمى هذا "ازدحاماً وتدخلاً".

®      لا تتمتع الصحف بشعبية لدى كافة الأعمار.

®     الصحف وسيط ثابت وثنائي الأبعاد، إلا أن الصحف الإلكترونية قد تتغلب على هذ العيب في المستقبل.

مزايا المجلات:

®      يمكن طبع الصور الجيدة والألوان الزاهية في المجلات المطبوعة على ورق لامع أو ذي جودة عالية.

®      يسهل اختيار الجمهور المستهدف في المجلات.

®      للمجلات مرونة في طريقة العرض، فالإعلانات بها قد تحتوي على عينات ألوان أو روائح.

®      للمجلات عمر طويل، فعادة ما يحتفظ الناس بالمجلات لقرائتها في وقت الفراغ.عيوب المجلات:

®      نتيجة لطبع المجلات على ورق لامع من أجل الطباعة الفاخرة ترتفع تكلفتها على المستهلك والمعلن في نفس الوقت.

®      تقل غمكانية توقع وقت مطالعة القارىء للإعلان بالنسبة للمجلات لأن معظمها يحتوي على مقالات مصورة بدلا من الأخبار اليومية أو العاجلة، وبذلك يمكن تأجيل قراءتها بحيث تتقادم بعض الغعلانات قبل أن يراها المستهلك.

®      لابد من تحديد الإعلان في المجلة قبل شهر أو أكثر من تاريخ النشر، مما يعني أن المعلن لابد ان يعمل على تنظيم الإعلان قبل أن يراه الجمهور المستهدف بوقت طويل، الأمر الذي يمنع صغار المعلنين من استخدام هذا الوسيط نتيجة لتاجيلهم التخطيط للإعلانات لآخر وقت.

مزايا الاعلان عبر الإنترنت:

®      يعد الإنترنت ذات فعالية في تقدير التكاليف إلى حدا ما، حيث يمكن أن تنفصل التكلفة عن حجم الجمهور. على سبيل المثال لا تختلف قيمة تكاليف الظهور على شبكة الإنترنت مع اختلاف عدد المشاهدين للموقع ( ولكنك في حاجة إلى ان تتأكد من القدرة الفنية للجهة التي تقدم خدمة الانترنت التي تتعامل معها على تقديم الخدمة لحجم مرتادي الشبكة الذي تتوقعه).

®      يمكن للمعلنين  استهداف نوع معين من مرتادي الشبكة عن طريقوضع علامات الإعلان في مواقع محددة. على سبيل المثالغن كنت تستهدف أشخاصا يبحثون عن معلومات عن موضوع محدد، يمكنك شراء مساحة إعلانية على صفحات الانترنت المتعلقة بهذه الفئة في مواقع البحث الرئيسية وبذلك يمكن لعطار يقدم مبيعاته عبر البريد الإعلان عن منتجاته في فئات " الأغذية العضوية" أو " الطهي للذواقة" . وبذلك يسمح الهيكل الفهرسي لهذه المواقع باستهداف جمهورك عن طريق الموقع الجغرافي ومجال الاهتمام.

®      تصل الرسائل في وقتها لأن تغيير المحتوىعادة ما يكون سهلا وفورياً.

®      يمكن للإعلانات عبر الإنترنت أن تتسم بالتفاعل مع الجمهور، حيث يمكنك السؤال عن رد فعل المشاهد أو استقبال طلبات أو الاجابة عن الاسئلة مباشرة.

®      يمكن لعلامات الاعلان الظهور حسب عدد المرات التي تريدها، فالانترنت متاحة في جميع الأوقات!

®      يمكن للمعلنينعبر الإنترنت الوصول إلى جمهور عالمي.عيوب الاعلان عبر الإنترنت:

®      لا يجب أن يكون الإقدام على الإعلان عبر الانترنت قد أتى من فراغ، بل لابد من أن يكون الإعلان بهذه الطريقة واحداً من مكونات استراتيجية التسويق عبر الإنترنت.

®      بالرغم من أن شعبية الانترنت في ازدياد واضح إلا أنه من الصعب قياس تأثير الاعلان باستخدامها.

®      يمكن ان تختلف تكلفة الاعلان عبر الانترنت اختلافاً كبيراً، لذا من الأفضل مقارنة عدد من المواقع التي يزورها عدد كبير من الأشخاص لتحديد أفضل الطرق لإنفاق اموالك على الإعلان بهذه الطريقة.مزايا الرسائل المباشرة:

تسمح لك الرسائل المباشرة بتوجيه رسالتك إلى جمهور محدد، حيث يمكنك اختيار شارع معين أو مدينة معينة أو طلبة الجامعة.

 

®      يعد هذا الوسيط مكلفاً بعض الشيء، ولكن ان استطعت التركيز على احتمالات الشراء الممكنة ربما تكون التكلفة ذات فاعلية وتؤتى ثمارها في زيادة عدد العملاء.

®      يمكن توجيه الرسائل المباشرة على مستوى شخصي لجذب القارىء.

®      يمكنك تقديم فاعلية رسائل البريد، فإذا قارنت عدد الردود على عدد الرسائل المرسلة يمكنك حساب معدل الرد، وإن أضفت كوبونات مكودة أو بطاقات للرد، يمكنك تسجيل من يردون عليك بالضبط ومن أين ترد ردودهم.

®      يشترك قارئو رسائل البريد بشكل متفاعل مع إعلانك حيث يقرأ الناس رسائلهم عندما يختارون، لذا على الأقل سوف تستحوذ رسالتك على اهتمامهم الكامل عندما يفتحونها ويشرعون في قراءتها. عيوب الرسائل القصيرة:

®      يرفض العديد من الناس العروض التي لم يسعوا لها كما يتشكك الكثيرون منهم في مدى صحتها.

®      تزايد عدد الناس الذين لا يفتحون حتى ما يرونها على أنها رسائل لاتستحق القراءة.

®      يتطلب استخدام هذه الطريقة للإعلان تحديث قائمة العنواين. لا يبذل العديد من المعلنين الجهد الكافي لتحديث هذه القائمة، فتؤدي القوائم القديمة إلى وصول الرسائل إلى عناوين غير صحيحة مما يبدد النقود. ومن بين المشكلات الأخرى احتوار الرسائل على رسالة قديمة أو هجاء الاسم بالصور الخاطئة او ذهاب الرسالة إلى شخص قد توفي، ومثل هذه الانواع من الأخطاء تزعج متلقي الرسالة وفي بعض الأحيان  تستفزه.

®       بعض المجموعات تهتم بالأثر البيئي على الموارد المستغلة في الرسائل الإعلانية.

®      يعتبر البريد من الوسائط المكلفة. مزايا الراديو {المذياع}:

®      تتسم رسائل الراديو بالتنقل، يمكن سماعها في العمل،السيارة، على الشاطىء أو حتى أثناء التشوق!

®      الراديو وسيط متطفل، فالمستمع ليش مضطرا لأن يتعامل معه بشكلمتفاعل للحصول على رسالتك عند سماعها.

®      يسمح الراديو بالاختيار المستهدف بناء على:          

¡      الموقع الجغرافي: يتركز المستمعون في منطقة يحددها إرسال المحطة.

¡      الوقت خلال اليوم: يتغير الجمهور بين الفترة الصباحية والظهيرة والمسائية.

¡      البرامج: يمكن الوصول إلى جماهير مختلفة باختيار أشكال البرامج المختلفة مثل برامج الحوارات والبرامج الثقافية والبرامج الموسيقية، الخ......

®      عادة يسهل الحصول على وقت للإعلان قبلها بوقت قصير حسب المتاح، مما يسمح للمعلنين بالتفاعل السريع مع التغيرات المفاجئة مثل الإعلان عن مراوح نتيجة لموجة حر مفاجئة أو لعرض خاص من المنافس.

®      يمكن إذاعة رسالتك حسب عدد المرات الذي تختاره ( أو حسبما يسمح تنظيم المحطة) على سبيل المثال يمكن إذاعة إعلانك مرة كل يوم  على مدار السنة أو مرتين كل ساعة لمدة يوم كامل.

®      الإعلان في الراديو رسالة مسموعة لذا يمكن ان يكون الصوت ودوداً أو جاداً أو حزيناً أو كفولياً أو ضاحكاً الخ.....

®      الوقت في الراديو عادة ما تكون تكلفته ذات فعالية.

®      من السهل إنتاج إعلانات الإذاعة، حيث يمكنك إرسال نص أو ورقة بالحقائق إلى المحطة التي تتولى الأمور بعد ذلك، والعديد منها يبتكر الإعلان دون مقابل.عيوب الراديو:

®      لا يحوب الراديو على صور مرئية، فلا تستخدمه للإعلان عن منتج لا يفهمه المستمه. تشتغل بعض الإعلانات " مسرح الذهن" استغلالا فعالا لخلق الصورة في ذهن المستمع0 عندما تسمع صوت فتح علبة مشروب مثلج وصوت من يشربها). ولكن كن حذرا- لا بد لهذا النوع من الإعلانات إلى الإخراج الجيد وقد يتطلب الأمر كاتباً محترفاً، أي تكلفة مضافة ولكنها مفيدة على المدى البعيد.

®      قد تكون جماهير بعض الإذاعات " متفرقة"، فهلى سبيل المثال قد يكون هناك أربع محطات إذاعية في السوق تجذب اهتمام النساء بين سن52-94 سنة، مما سيتطلب من المعلن شراء مواقع في المحطات الأربع للوصول إلى المجموعة بشكل فعال. وفي هذه الحالة قد تكون التكلفة باهظة.

®      الإزدحام الإذاعي قد يسبب مشكلة، ربما يكون غعلانك الأول أو الثاني أو السادس في الفقرة الإعلانية مما قد يتسبب في خفض مستوى الاهتمام.

®      لا توجد نسخة ورقية للإعلان، يذاع الإعلان على الهواء ثم ينتهب، لذا إن لم يتمكن المستمع من التقاط معلومة مهمة مثل رقم الهاتف  لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة الوقت الذي يذاع فيه الإعلان مرة ثانية.

®      تستخدم المحطات الإذاعية الموهوبة المتاحة لها في الإعلان ( جميل جداً أن يكون الإعلان بدون مقابل) ولكنك تخاطر بإمكانية التشابه والتكرار بين إعلانك والإعلانات الأخرى التي تنتجها المحطة، حيث يمكن لهذا التكرار الإنقاص من قدر انتباه المستمع.مزايا الإعلان في محطات التلفزيون العام:

®      لإعلانات التلفزيون طبيعة خاصة لأن التلفزيون يدخل بيتك دون استئذان، ولذا فإن المشاهد ليس عليه أن يبذل جهداً ما للتفاعل مع الرسالة الموجهة إليه.

®      يسمح التلفزيون باختيار الهدف بناء على:

¡      الموقع الجغرافي - حيثما يصل الإرسال يصل الإعلان ( لا تنسى ان تسألإن كانت المحطة تبث إرسالها في مكان آخر).

¡      الوقت أثناء اليوم- تشاهد الجماهير المستهدفة المختلفة التلفزيون في أوقات مختلفة من اليوم.

¡      البرنامج – تجذب بعض البرامج أو انواع معينة منها بعض المجموعات، لذا راقب الإعلانات المذاعة أثناء برنامج معين حيث يمكنك استخلاص بعض التوقعات عمنم يجلسون لمشاهدتها. ولكن من اجل التأكد من المكان والزمان الذي تضع فيه إعلانك، اطلب مساعدة وكالة إعلان.

¡      الشبكة التلفزيونية – بعض الشبكات تستهدف جمهوراً معيناً الذي قد يتناسب وجمهورك المستهدف.

 

 

®      ما زال التلفزيون متحفظاً بمزاياه ورونفه وسحره مما يساعد على تعزيز رسالتك، فالبعض يعتبره مصدر الإعلان الأساسي.

®      التلفزيون وسيط مكلف إلا أن تكلفته قد تكون ذات فاعلية لأنه مستهدف وله العديد من المشاهدين.

®      يمكن لإعلانات التلفزيون اجنذاب مشاعر المشاهد وتعاطفه، فالمشاهد يرى السعادة أو التعاسة في أعين الآخرين كما يسمع صوتاً يشوبه ألم سببه الصداع أو صوتاً ينم عن فخر الآباء، كما يمكنه مشاهدة عرض لمنتج ما بدهشة وعدم تصديق.

®      معظم الناس يشاهدون التلفزيونفي منازلهم حيث يشعرون بالأمان وبعدم الحرج من صورتهم أمام الآخرين، لذا إن كان احد يعاني من ألم ما ثم تعرض للرسالة عن كيفية علاج الألم فقد اكتسبت مستمعاً، بل حتى ربما تكون قد اكتسبت عميلا.

®   بسبب كل ما سبق بعد الإعلان في التلفزيون ذو تأثير خاص في المساعدة على خلص الصورة التي تريدها لمنتجك أو شركتك.عيوب محطات التلفزيون العامة:

®      قبل الإعلان في التلفزيون لابد من إنتاج إعلان أو استئجار شخص لإنتاجه، وتأتي مصاريف الإنتاج على رأس قائمة تكلفة الإعلان على الهوا مما يجعل تكلفة الإعلان عبر هذا الوسيط باهظة للغاية  بالنسبة للكثير من المعلنين.

®      يبدو التفزيون معقداً بالنسبة للعديد من صغار المعلنين، ولكن إن اعتقدت أن التلفزيون من أفضل الوسائل لنقل رسالتك فلا تتردد من الاتصال بمحطة تلفزيونية أو وكالة إنتاج إعلانات لمساعدتك.

®      " تؤكل" الإعلانات، وتنتفي المصلحة من تقديمها عند تنقل المشاهدين بين المحطات أو عند الغائهم الصوت.

®      معظم المشاهدين الذين نشئوا مع التلفزيون والمؤثرات الخاصة للشاشة الكبيرة يتشككون فيها يصلهم عبرها إن لم يستخفوا بها تماماً، كما أنهم لا ينخدعون بالحيل.

®      بالرغمن من أن التلفزيون يمكن استهدافه من خلال الموقع الجغرافي أو الوقت أثناء اليوم أو البراكج أو الشبكات إلا أنه ما يزال من وسائط البث الموجهة لجمهور واسع غير محدود. وللتغلب على هذا العيب تعد المحطات مدفوعة الأجر أضيق في دائرة جمهورها  مما يجعلها وسيطاً جيداً للوصول إلى مجموعات محددة.

®      تزداد كتلة جمهور التلفزيون "تفتتاً" حيث تتوزعهم شبكات متعددة كلما زاد عدد المحطات، هذا بالإضافة إلى الاستخدامات البديلة لجهاز التلفزيون مثل ألعاب الفيديو واستخدامه كشاشة للكمبيوتر ولمشاهدة أفلام الفيديو المؤجرة. وقد ولت أيام وصول الإعلان لما بين30-40 في المئة من جمهور المشاهدين على شبكة واحدة في المرة الواحدة. ( سبق شرح مفهوم التفتت وتوزع المخاطبين بالاعلان في القسم الخاص بعيون الراديو.)

®      أصبحت الفترات الإعلانية أثناء البرامج أكثر الإزدحاماً، وربما يأتي إعلانك أولاً أو ثالثاً أو حتى سابعاً  مما قد يؤثر على مستوى انتباه المشاهد.

®      نتيجة للاعتقاد السائد بأن التلفزيون ما زال هو ملك وسائل الإعلام، يغامر بعض صغار المعلنين بالظهور بصورة الهواة عند إنتاج إعلاناتهم في مقابل المعلنين الكبار، وربما تأتي بعض الفائدة من الظهور بشكل ودود أو على نطاق صغير أو محلي ولكن لا تقبل الإنتاج الرديء لتخف.مزايا الإعلانات من خلال وسائل المواصلات: يتضمن الإعلان من خلال وسائل المواصلات الإعلانات التي نراها في الحافلات والباصات والتكسيات:

®      يمكن ان تطول مدة عرض الإعلان الواحد في داخل الوسيلة نفسها.

®      قد يكون عدد مرات مطالعة المشاهد للإعلان كبيراً إن كان المشاهد يستخدم وسيلة المواصلا نفسها بشكل متكرر، على سبيل المثال قد يركب الشخص نفس المترو من العمل وإليه10 مرات في الأسبوع.

®      يرى الإعلانات الموضوعة على الباصات والتكسيات جمهور كبير ومتنوع.

®      يمكن أن تأتي رسالة  الإعلان في ووقتها لأن الراكب في وسيلة مواصلات عادة ما يكون في طريقه للتسوق أو تناول الطعام أو زيارة محل ترفيهي.

®      يمكن أن يستهدف الإعلان منطقة جغرافية لأنك  تعلم أن الأشخاص موجودين في منطقة معينة وفي وقت محدد.

®      قد تستهدف الإعلانات أسلوباً معيناً في الحياة لأن بعض وسائل المواصلات تمر في أحياء راقية.

®      تميل هذه الطريقة من الإعلان إلى الرخص إلى حدا ما.عيوب الإعلان من خلال وسائل المواصلات العامة:

®      يقتصر تصميم الإعلان على حجم الإطار أو الحامل الذي سيوضع فيه.

®      ربما لا يكون راكبو المواصلات العامة في حالة مزاجية تمكنهم من استقبال الإعلان أو أنهم قد تعودوا على وجود الإعلانات في مساحات معينة لدرجة أنهم لا يرونها.

®      من الصعب توجيه الاعلانات في / على وسائل المواصلات العامة، صحيح أن الإعلان يصل إلى العديد من الناس ولكنهم ليسوا بالضرورة عملاء متوقعين.

®      ربما لا تتوفر لديك وسائل المواصلات العامة مع صورة منتجك.

®      قد تنقص البيئة المحيطة من قدر رسالتك، الباص الذي اتسخ بالوحل أو مدخل محطة مترو الأنفاق الغارق في تعلقات مختلفة، ربما لا يكون النافذة المرتسمة في خيالك التي تخرج من خلالها إلى الجمهور.

مزايا الإعلانات في الشوارع:

 

®      تجذب الرسائل الكبيرة المبهرة الانتباه- ولكن باستخدامك هذا الوسيط لابد أن تكون الرسالة مختصرة ومحددة.

®      إعلانك له تأثير، وقد سمحت التكنولوجيا بالمزيد من الابتكار مثل اللوحات الإعلانية المتكلمة والمترحكة والمتلألئة ، من ناحية أخرى يمكن أيضاّ استخدام بالونات الهواء الساخن والأشكال المنتفخة والأعلام وغيرها من الأشياء الجذابة للنظر.

®      يصل إعلانك للكثيرين الذي يرى العديد منهم إعلانك  عند سيره في طرق معينة.عيوب الاعلان في الشارع واللوحات الإعلانية:

®      يصعب استهداف جمهور محدد، ربما تتمكن من استهداف منطقة معينة ولكنك لا تستطيع أن تكون أكثر تحديداً.

®      يتقلص مدى ابتكارك بسبب حدود المساحة.

®      يتأثر الإعلان بالعوامل الجوية كما أنه قد يتعرض للتخريب.

®      قد تكون تكلفة اللوحات الإعلانية التي تتركها مدة طويلةتكلفة مناسبة، إلا أن الأشكال الحديثة قد تكون مكلفة.

 

ان ردي طويل جدا ولكن اتمنى أن اكون قد افدتك... موفق من اعماق قلبي :)

mostafa_zenhom_ali ali
by mostafa_zenhom_ali ali , مندوب مبيعات , منصور شيفرولية

انا افضل الدعاية العينية المرفقة مع المنتج لانها الدافع الاساساى نحو استجابة العميل وتبين مدى مهارة المندوب بصرف النظر على وجود اعلانات لهذا المنتج او لا 

وهنا يظهر فرحة هذا المندوب بعد اتمام عملية البيع وهنا يظهر كيانة وحبة لعملة

 

المتولي عيد يسن نصير
by المتولي عيد يسن نصير , Procurement, logistics FIELD , Millatery - confidential

جميع السبل لنشر التعريف بالمنتج والتسويق له بكل قوة 

Mahmoud AbdElaziz Mohamed Shabaan
by Mahmoud AbdElaziz Mohamed Shabaan , Business Development Director , OAD Developments

ستختلف الآراء حسب ما يفضل العملاء .. ولكن هذا من ناحية العملاء

أما من ناحية الشركه لا بد من التنوع حتى تصل لأذواق كافة العملاء

 

adel taha
by adel taha , مدير مبيعات , يونايتد مصر

دعاية الميديا من اهم الدعايات البيعية في مصر فهي تعطي للتاجر نبذة عن المنتج وتعريفة لدي المستهلك وياتي بعد ذلك الدعاية للمنتج في المحلات (بروموشن)

ahmed dahy mohamed el shemy
by ahmed dahy mohamed el shemy , مشرف مبيعات , شركة الاهرام للتجارة والتوريدات

ان الدعاية المباشرة للمنتج مع العميل تشجعه على الاستمرار فى التعامل مع الشركة المنتجة لان العائد المادى له اكبر

Raha Alrahawi
by Raha Alrahawi , storekeeper , electric house

كلا الجانبين لابد منهما...لكن من البديهي ان الدعاية العينية لها قبول وشغف اكبرمن  الدعاية فى الميديا  لدى  الغريزة البشرية..

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.