Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

متى يكون دور التسويق ناجح في اي شركة او مؤسسة من وجهة نظرك المهنية ! ارجو الاجابة حسب الخبرات المهنية ؟

user-image
Question added by Abdulbaset Anam , مدقق حسابات , شركة اللاحجي وانعم لتدقيق الحسابات والاستشارات المالية
Date Posted: 2016/01/31
هيثم ناجى
by هيثم ناجى , محاسب اول , الفيوم لصناعة السكر

يقوم التسويق بدوره الامثل فى حالة اقناعه للعملاء بان منتجات الشركة هى الافضل فاذا تحقق ذلك كان دوره فعالا فى بيع منتجات الشركة 

georgei assi
by georgei assi , مدير حسابات , المجموعة السورية

وضع خطة تسويقية فعالة تربط واقع الأعمال حالياً إلى ما تؤول إليه في المستقبل، وتلعب دوراً حيوياً في تنظيم كافة جهود التسويق ودق جرس الإنذار عند الانحراف عن الخطة المتبعة. إضافة إلى تحديد أهداف المؤسسة  وكيفية الوصول إليها  إذ لا يمكن  قيادة مؤسسة أو مشروع نحو  النمو والنجاح في حال جهل الأهداف المنشودة و الطريق إليها. 

إن التحليل العلمي للعلامة التجارية والتحديد الصحيح لقيمها ورؤيتها، عوامل أساسية من شأنها تحديد مسار عملية التسويق مما يمكّن الأقسام الأخرى للمؤسسة من الإستفادة من كل مجهود والقيام بمهامها بصورة متكاملة وفعالة من أجل تحقيق مجموعة الأهداف المالية. 

إعداد خطة تسويقية ليس كل شيء، إذ يرتبط نجاحها بالاختيار الأصح للتوقيت والطريقة المناسبين لطرحها. و غالبا ما تأخذ أقسام التسويق والتواصل في الشركات على عاتقها  عملية صياغة استراتيجية لخطة إبداعية  لتنفيذ الخطة التسويقية.

 تعطي الإستعانة بخبرات -شركات الإعلان-الاستراتيجية التسويقية أبعادا فعالة في تحديد أولويات خطوات تنفيذها وتحقيق الأهداف المرجوة منها بشكل موضوعي. وذلك ما يميز شركات الإعلان، والسر الحقيقي وراء نجاح بعض الحملات التسويقية على غرار غيرها، إذ أن تسليم تنفيذ الخطة التسويقية للأيادي الخبيرة والمتخصصة يعد بمثابة الورقة المربحة لمشروع التسويق الناجح حيث يكمن الدور الأهم لشركات الإعلان في جوهر ما يقدمونه من حلول مبتكرة ومخصصة لتحسين قيمة العلامة التجارية ومن ثم زيادة المردود التجاري وارتفاع الدخل. 

Mohamed matar
by Mohamed matar , Finance Manager , ASG Group

من وجهه نظري اي موظف بالشركة هو له دور في القيام بالتسويق لشركته 

من خلال انتاجة منتج جيد او من خلال ادراته لامور معيته تضيف للشركة

كل ذلك بخلاف دور قسم  التسويق بالشركة الذي بدور يقوم بتسويق منجات الشركة 

ويجب علي قسم التسويق حتي يكون ناجح بتسويقة لمنتجات الشركة ان يقوم باختيار الافراد ذات المواصفات والخبرات والعلم  التي تتلائم مع نشاط الشركة 

السؤال - مفيد 

الاجابات - شيقه 

مهتم بالسؤال والاجابات

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.