Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما مدى صعوبة اجتياز امتحان PMP لـ مهندس حديث التخرّج؟ ?How hard is it on a fresh graduated Engineer to pass PMP test

ماهي المدة اللازمة للتحضير لإمتحان الـ PMP لشخص لا يملك الخبرة العملية في ادارة المشاريع ؟

user-image
Question added by Sohaib Abu-Khdeir , Broadcasting Engineer , Sama Jordan
Date Posted: 2013/09/12

Before taking the exam, you need to submit the application, and in order to qualify for the PMP exam, you need to show a proof that you really have at least 4 years full time experiance in any one phase of the project panagement phases (Initiation, Planning, Execution, Monitoring and Control, Closing). If you do not have this experiance, you can qualify for another exam called CAPM.

فؤاد محمود رجب
by فؤاد محمود رجب , senior electrical engineer site & technical office , The Arab Contractors,cairo

 عند التقدم لاداء الامتحان ستقوم بملأ طلب على الانترنت  وستجد أن من شروط التقدم أن يكون لديك خبرة لاتقل عن4 سنوات فى اى مرحلة فى أدارة المشروع ( التخطيط والمتابعه - التنفيذ - المراقبه على المشروع ) .وانا ارشحك اولا أن تأخذ مادة prmg025 وهى مادة ضمن مواد دبلومة الجامعه الامريكيه فى البرنامج التخصصى فى ادارة المشاريع وهى تعتبر مقدمة فى برنامج مدير مشروع محترف وبعدها تستطيع أن تتقدم الى امتحان  pmp ولكن بعد مرور سنوات من الخبرة كما نوهنا لانه شرط اساسى .. وانا مع هذا الشرط اولا لانك وان تقدمت وحتى حصلت عليها فاصحاب العمل سينظرو اليها انها حاجه اكاديميه وفقط قد حصلت عليها سيعتبروها كانها شهادة الجامعه ولكنها لا تفيدهم فى شئ لانك لاتملك من الخبرة العملية فى مجال العمل .. ثانيا هناك اشياء كثيرة فى المادة لن تستطيع فهمها او الشعور بها والالمام بها الا اذا كانت قد مرت عليك فى عملك او احتكيت بيها فى مشروعك ..لهذا لا تأخذها على انها شهادة وخلاص يجب ان تفكر جيدا انك عندما تأخذها تكون حقا على قدر كبير من الخبرة لانها وقتها ستضيف اليك الكثير والكثير

Joefil C. Jocson
by Joefil C. Jocson , CEO/President , Dyas Construction and Management Consultants

PMP is not based on some theories but based on continous and rigourous experiences  and researches of Project Management Professional that were put, binded it into a book as questions and asnwers are almost similar that it needs practical applications and exeperience inorder to comprehend such. Review, analysis is necessary.

Fahad M Al Thobaiti
by Fahad M Al Thobaiti , Free Lancer consultant , Free Lancer

الإمتحان صعب جدا ويعتمد إعتمادا أساسيا على تراكم الخبرات لديك وأيضا يحتاج إلى أن تأخذ الدورة الخاصة به والتي هي أصلا شرط من شروط دخول الإمتحان.

راجع موقع شركته PMI لتجد كل الشروط والمتطلبات.

ومن أجمل وأيضا أصعب ما في الإمتحان أنه متغير كل سنة ويعتمد على تحليل السوق في كل5 سنوات.

ابوبكر أحمد مصطفي قرشي قرشي
by ابوبكر أحمد مصطفي قرشي قرشي , Mechanical Engineer , Horizon Contracting Company

اجتياز الامتحان ليس صعباً ولكن بالضرورة خبرتك العملية في ادارة المشاريع في فترة لا تقل عن اربعة سنين هي شرط اساسي في حالتين : اولا للتقدم لجلوس الامتحان . ثانيا خطوات ادارة المشروعات الموجودة في دليل ادارة المشروعات هي نفس الخطوات المكتسبة من الخبرة العملية. او قد تختلف قليلا . فيما معناه الخبرة60 % تقريبا والدارسة40/% .

 

الاختبار صعب جدا الحقيقة ..

لكن من تجربة حقيقية ... يجب ان تغطي كافة العمليات في مختلف مناطق المعرفة و تستوعب عمل كل عملية بشكل دقيق بحث تفهم بشكل غير مباشر مدخلات هذه العمليات ومخرجاتها..

 

ثم انصحك بشدة ان تقوم بعد اتقانك لما ذكرت بعمل اختبارات من خلال fast-track الخاص بريتا..

حاول ان تحل كل الاسئلة وعلى طريقتين ... كل منطقة عمل وكل مجموعة عملياات

Mohammad Salah
by Mohammad Salah , Senior Technical Consultant , International Turnkey Systems

If you have a full-time job, then I think it can take up to six months.

Doha Maray
by Doha Maray , مدير تنفيذى , G

عملت بحث عن نماذج الاسئلة الخاصة بامتحانات PMP  لاقيتها ليست صعبة بالنسبة للشخص العنده خبره جيدة-  مهم جدا لاجتياز الامتحان الخبرة عليها عامل كبير جدا لاجتيازه  

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.