Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

أنت كرجل مبيعات ناجح تعرضت أثناء زيارتك لأحد العملاء المقتنعين بشراء منتجك لضغط منه لتخفيض سعر المنتج علماً بأنك منحته الخصم المسموح به، فكيف تتصرف؟

user-image
Question added by علاء احمد صفوت ابراهيم خلف , مدير مبيعات فرع المهندسين , شركة جولدن هاوس للاستثمار
Date Posted: 2013/09/11

 يجب على البائع بأن يتخذ سياسة معينة فى عملية الخصومات  واسلوب اقناع جيد من الممكن بأن تقنع العميل من خلال شرحك للمنتج ووصفك ولباقتك ومهارتك لكى تخرج نفسك اولا من هذا الموقف وثانيا تستطيع ان تقنع العميل بخدمة ما بعد البيع  من صيانة او ظمان او توصيل مجانى اذا وجد وكذلك تستطيع ان تقنع العميل ايضا بأن تعطية معلومات جيدة عن المنتجات وقلة رخصها مقارنة بمنتجات المنافسين الاخرين والمهم والاهم من هذا كله (بأن يشترى العميل المنتج وهو رحب الصدر وبكامل الراحه والسرور على وجهه ومقتنع كذلك بأن سعر المنتج هو السعر الانسب بالنسبه لة واعطائة كرت المعرض للتواصل والسؤال عن اي منتج  واذا امكن كذلك اخذ معلومات العميل من اجل التواصل اذا وصلت بظائع جديدة او اذا وجد عروض كذلك لبقاء العميل على تواصل دائم وخلق روح صداقة مع العميل لكسب ثقة اكبر    

علاء احمد صفوت ابراهيم خلف
by علاء احمد صفوت ابراهيم خلف , مدير مبيعات فرع المهندسين , شركة جولدن هاوس للاستثمار

 لا تخفض أسعارك – لأن هناك مشكلة كبيرة مع الخصم – إذا خفضتها لن تستطيع رفعها مره أخرى بسهوله .ليس من المفضل الإستجابه هنا لما لهذه الطريقه من تاثير سلبى على شركتك ككل. فحاله الكساد الذى يمر بها العالم جعلت كثير من الشركات تخفض أسعارها على المدى القصيرمما تسبب بكوارث فى العمل على المدى البعيد. يجب على رجل المبيعات أن يجد طرقا أخرى لإقناع العملاء بالشراء، وذلك من خلال تقديم خدمة أفضل.توفير للعملاء أفضل الشروط التجارية (من خلال منحهم وقتا أطول لسداد)، اولويه فى التسليم أو نفكر في منحهم هدية صغيرة مع كل عملية شراء. الحل يكمن في محاولة الحصول على المزيد من العائدات من كل عميل بالتحفيز ..وليس بتخفيض الاسعار

Asim Azaldeen Abdalrahman Mhammed
by Asim Azaldeen Abdalrahman Mhammed , Property Manager , TAAM PROPERTY

خصم المبيعات قرار ادارة عليا ويمثل مدير المبيعات احد افراد الادارات المهمة التي تحدد قيمة الخصم وفق لتكاليف محددة وعائد محدد مسبقا عليه لا يمكن تجاوز الخصم المسموح به بعد الرجوع الي الادارة العليا .. التصرف السليم هو الاسئزان من العميل لاجراء مكالمة هاتفية بعيدا عنه والاتصال بالمدير العام باعتباره صاحب القرار الفصل ..

Mohammed Abu-Taleb
by Mohammed Abu-Taleb , المدير التنفيذي , True Colors Advertising

بشكل مختصر، دائماً العميل يسعى خلف رجل المبيعات ذو الشخصية الضعيفة والذي لا يستطسع السيطرة على عملية البيع، وبالنسبة لرد الفعل المناسب هو التعامل بثقة عالية مع العميل مع الرد الحازم بعدم القدرة على تقديم عرض افضل من هذا، وكما يجب ان يتلازم هذا الشي مع التطرق الى الفوائد والامتيازات التي يحصل عليها العميل بموجب العرض المقدم له والمنتج الذي تم طرحه امامه.

وفي حالة التوافق مع العميل والعمل على تقديم سعر اقل من الخصم الممنوح فأن العميل تلقائيا سيستمر في الضغط حتى يحصل على سعر افضل لانه وجد امامه فرصة للضغط في السعر.

وهذا الشي غير مقبول نهائيا في عملية البيع.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.