Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل يؤثر الطعام أو النظام الغذائي على طول الأطفال؟

user-image
Question added by Amani Alasad , Web Developer , Quadron
Date Posted: 2015/11/23
Osman Aldouma ِAdam
by Osman Aldouma ِAdam , أستاذ الأحياء , أكاديمية الرواسي التعليمية

نعم بالتأكيد, فالغذاء المتوازن ليس فقط تساعد على زيادة الطول فحسب بل للحفاظ على الصحة العامة للجسم. فالأطفال المصابون بسوء التغذية يواجهون صعوبة في النمو الطولي. لكن الطول نفسه مرتبط جينات معينة عند الشخص, وهرمونات خاصة تسمى هرمونات النمو.

Fatima Kabha
by Fatima Kabha , Clinical Nutritionist , perfect food centers

التغذية قد تجعل الطفل لا يصل إلى الطول الذي من المفترض أن يصل إليه حيث لا يتناول الطفل الطعام الذي يحتوي على الكالسيوم من اللبن والزبادي مما يجعل العظام لا تأخذ الغذاء الخاص بها وأيضا نقص البروتين في الغذاء من لحم وبيض، مما يجعل العظام لا تعمل بالشكل المناسب، خاصة أن العظام تقوم بعمل هدم وبناء وتحتاج لطاقة مما يقتضي أن تكون تغذية الطفل سليمة ولا يعاني من الأنيميا بحيث يأكل الطفل بطريقة جيدة ولا يرفض الطعام.كذلك يجب أن يكون طعام الطفل متكاملا أي لا يعتمد على نشويات فقط دون لحوم فلابد أن يكون في غذائه كافة العناصر الغذائية المطلوبة للنمو من نشويات وبروتينات وكالسيوم وأملاح وماغنسيوم الموجودة في الخضراوات الطازجة والتي تساعد على امتصاص الكالسيوم، كل ذلك يجعل الطفل ينمو طوله بالشكل المناسب لسنه مع أهمية تعرض الطفل للشمس لفترات كافية حتى يفرز الكالسيوم من عظامه بطريقة صحيحة ويبني عظامه بشكل جيد.

Mamdouh Alotaibi
by Mamdouh Alotaibi , استشاري مبيعات , بنك الرياض

نعم يؤثر الآن الغذاء يعتبر هو المقوم الأساسي لنمو

نعم حيث يعتبر الغذاء المناسب من أهم العوامل التي تؤثر على طول الشخص ، ليس فقط على طول الشخص ، بل على صحته ، سلامته ، وحياته ، ونموه ، ولهذا يجب اختيار اللائحة الأساسية والصحية التي تساعدنا على تحقيق ذلك مع تجنب الأغذية التي تؤثر على سلامة ونمو الجسم ، وسوء التغذية يؤثر على طول ونمو الطفل . ومن أهم الأغذية المهمة للنمو والطول مايلي : الكالسيوم بالحليب ومنتجاته ، والبروتين باللحم والبيض ، والفيتامينات والمعادن بالفواكه والخضار ، والألياف والنشويات بالحبوب والخبز الكامل .

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.