Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ما هى أفضل أجابة ( بشكل فني إداري ) على الاتي: 1-ما هو تخصص إدارة الاعمال وما أهميتة ومزاية وعيوبة ؟ 2-ما هو المستقبل الوظيفي لخريج إدارة الاعمال؟

user-image
Question added by Eslam Daghash
Date Posted: 2015/07/27
Mounir SALMANIA
by Mounir SALMANIA , مكلف بالدراسات , بريد الجزائر

 

 - في ما يخص مهوم إدارة الأعمال: هو ذلك التخصص الذي يعنى يمعرفة كيفية توجيه و تخطيط و تنظيم و تنسيق و رقابة و صنع قرار باستخدام الموارد المتاحة لتحقيق هدف ما بكفاءة و فعالية..

 

- أما في ما يخص التخصص و ما يميزه من مزايا و عيوب يمكن إيجازه في مايلي:

 

        من ضمن وظائف هذا التخصص : مسئول موارد بشرية ، مسؤول مشتريات ، مسؤول تسويق، مسؤول مبيعات، مسؤول علاقات عامة ..         أشهر وظائف هذا التخصص و أعلاها دخلاً هي وظائف المبيعات و التسويق ، ثم العلاقات العامة ، ثم الموارد البشرية ، ثم المشتريات،فهذه الوظائف و رواتبها مجزية جداً و كذلك تؤهلك للعمل بالخارج

 

أغلب تخصصات إدارة الأعمال تكون معدل الترقيات فيها سريعاً و يمكنك أن تصل إلى درجة مدير في سن صغير جداً عيوب التخصص أن وظائفه لا تتوافر إلا في الشركات الكبرى فقط والآن اصبحت الشركات كثيرة والحكومة ايضا تبحث عن هذا المجال يعني لم يعد مشكله لتوافر الكثير من الشركات وكانت تعتبر عيب في السابق بالنسبة لنا كمواطنين ولكن نرى الاجانب والغرب يشتغلون عندنا برواتب مجزية والسبب العيب الذي فينا عدم المام العرب بهذه التخصصات.

                                                 

       السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.