Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

أيهما تفضل في فريق عملك أن ينفذ كل ما يطلب منه دون مناقشة؟ أو أن يقوم الفريق بإتخاذ قراره وتصحيح أي أخطاء دون الرجوع إليك؟

user-image
Question added by Hashem Hassanien , Projects Engineer , alfanar
Date Posted: 2013/08/17
Abdulbadie Abdulhameed Alwali Alwali
by Abdulbadie Abdulhameed Alwali Alwali , موظف امن سابق , مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

ان يقوم الفريق باتخاد قراره وتصحيح الاخطاء مع اخطاري بكل خطوة يتخدونها

Noor Alsham Jumran
by Noor Alsham Jumran , Sales Executive , Al Tayer Motors

فريق العمل يجب أن يأخذ قراراته سويا مع مديره..
فلا يجب عليهم أن يكونو كالحيوانات أن تسمع و تنفذ من دون أي أسألة.
و لا يجب عليهم أن يتبعو اسلوب انعدام التنظيم و يعملو بدون مشاورة المدير..
كلهم في النهاية فريق واحد و يعمل معا لتحسين من مستوى الشركة  

amina aouat
by amina aouat , ادارة , PIETTYS

في حالة ماادا كنت مبتدئا قد لايضايقني عدم الرجوع لي في اتخاد القرار في حين ادا كانت خبرتي  دات قيمة وسط زملائي فانداك  استحق قسطا من الاهتمام و اشراكي  في القرار اما ادا تم تجاهلي فيجب التعامل بدكاء في هدا الموقف تفاديا للنزاعات  التي تفسد العمل الجماعي  ولا تخدم شروط الادارة الجيدة

أن يمشي على خطة عمل معينة يتم الاتفاق عليها من قبل مع أعضاء الفريق كما أفضل أن يشارك فريق العمل في وضع الخطط واتخاذ القرارات

Zeid Al-qaralleh
by Zeid Al-qaralleh , Asistant General Manager at White Cloud Contracting Company , الغيمة البيضاء

جميل ان يقوم الفريق باتخاد قراره وتصحيح الاخطاء شريطة اعلامي بكل خطوة يتم اتخاذها

مروة احمد كلوب
by مروة احمد كلوب , برمجة - تدريب , Cooders Company

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته نحن نقوم بالأمرين معا دون أن نشعر , فهناك مهام تحتاج منا تنفيذها بحذافيرها لنصل للنتيجة المرجوة , و لكن كيفية أداء كل مهمة على حدة هي من قد تحتاج لرأي الجميع .
على سبيل المثال: لو كان المطلوب من الفريق , دراسة مدى نجاح منتج ما في السوق .
  سيمر بكل تأكيد عبر عدة مراحل محددة  , دراسة السوق - دراسة البيئة ( جغرافيا - ثقافيا يتماشى مع عادات المجتمع -المنافسين) - دراسة الزبون فالمراحل السابقة , التي اتمنى انني لم أنس بعضها , هي ثابتة بكل تأكيد ( و هنا يكون التنفيذ دون نقاش ) فهذا علم , و علم مجرب في عالم الأعمال الاستهانة بأحد عناصره قد يوقعنا في خسائر لا حصر لها , اذا اهملنا احد محاوره .
أما كيفية التعامل مع كل محور , فهذه المتغيرة و تعتمد على الفريق بشكل مباشر فلكل فريق  فكر خاص به في كيفية تنفيذ تلك المراحل .
و لكن لابد من وجود قيادة لكل فريق ,لضبط العمل , فلن أجمل و لكن ينقصنا بعض المهارات في الفهم الحقيقي لمعنى العمل التعاوني .
  فعلى كل عنصر في فريق ما , تفهم وجهة نظر الاخر , و ليس التعاطف معها , و لا حتى اقصاءها ,بل دوما نعمل وفق أهداف المنظمة , فالشفافية و الصدق و تطبيق اللوائح المهنية , هي أهم أسباب نجاح الفريق .
فليس بالضرورة ان أخذ برأيك دوما لأنك جزء من الفريق , علينا تفهم الأمور بشكل عملي , لا شخصي.
و يكفينا ثقة بأنفسنا , أننا احد أعضاء هذا الفريق , تأكد دوما ليس من مصلحة المؤسسة أن تحتاج اليك الا ان كنت ذا قيمة , فعندما تعلم ذلك و تؤمن بأن وجودك لسبب أنك تحقق ما ترجوه منك المؤسسة , عندها ستذوب النظرة الشخصية للأمور , و بالتالي نعمل بشكل تعاوني بعيدا عن التنافس الغير مبرر و الذي يضر بمصالح  العمل .
أما أيهما أفضل ؟    كما قلت سابقا , فان عمل الفريق كـ  فريق , لم يأت من فراغ , بل جاء ضمن تنفيذ ما تم طلبه من قبل الادارة , سواء كانت الادارة العليا ,ام الثانوية.
يعني الاثنين متساويان  من حيث : حافظنا بالدرجة الاولى على تنفيذ متطلبات المؤسسة , و أيضا أثرينا التجربة بعملنا كفريق .
 أي قرار واحد ( المدير) أتى بعدة اراء ( الفريق ) , و وهو ما قلته سابقا أن السؤال يحتمل الازدواجية في التطبيق للأمرين معا ,دون شعور منا تحياتي   م.مروة كلوب

Michael Magdy
by Michael Magdy , Chief accountant , speed trade

الدمج بين الاثنين امر هام فهناك امور قد تحتاج الي نقاش و هناك امر قد لا تحتاج لنقاش و لكن الرجوع الي المسؤل عن فريق العمل امر هام جدا فلابد من الرجوع لة قبل اتخاذ اي قرار لانة في النهاية هو المسؤل خالص تحياتي ,,,

ان ينفذ ما أطلبه منه وان كان عنده اى أراء او مقترحات يناقشنى فيها وان كانت صائبه يتم تنفيذها

ناهض khalaf
by ناهض khalaf , منسق مشاريع وبرامج , المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع - بانوراما

يعتمد الأمر على طبيعة فريق العمل ونوعيته، فحديثا يوجد القيادة اللامركزية والتي تتيح لأعضاء الفريق وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم جيدا وتوزيع المهام فيما بينهم بالشكل السليم والصحيح، بالإمكان أن أن يقوم الفريق باتخاذ قراره وتصحيح أي أخطاء على أن يتم تزويد قائد الفريق بتقرير حول كل التفاصيل

محمد عباس جمال عباس عباس
by محمد عباس جمال عباس عباس , مشرف مخازن , ارامكس

ليس هذ ولا ذاك فلابد من مناقشة جميع الاموربين فريق العمل والمدير ووضع خطط للسير عليها ومراجعتها كل فترة للتأكد من وصولها الي الاهداف التي وضعوها سويا خالص تحياتي محمد عباس  

Hany Sewilam Abdel Hamid
by Hany Sewilam Abdel Hamid , Director of Sales and Marketing , Creative Sense

عزيزى هشام.
لايوجد فى علم السلوك التنظيمى وسياسات واجراءات العمل والعاملين ما يسمح للموظف بأن يفعل ما يشاء دون الرجوع الى المدير والإدارة.
ولكن هناك عدة خطوات يتبعها جميع الموظفين فى المنشأة Business Plan وهى خطة العمل الخاصة بالشركة والتى يعلم بها مستوى الإدارة العليا ويمكن ان يتشارك فى معرفتها كافة موظفى الشركة.
Action Plan وهى الخطة التنفيذية الصغرى الخاصة بكل إدارة والتى بناءاً عليها يقوم كل مدير بتقسيم المهام الوظيفية على موظفى الإدارة.
وهنا يفترض ان يكون معدل الخطأ Zero Error or Mistake وعلية فإن افضل الطرق المتبعة هى تنفيذ مهام العمل طبقاً للخطة والطريقة المتبعة والمتفق عليها سابقاً ولكن نترك للموظف حرية الابتكار فى التنفيذ وحرية استخدام افضل طرق تنفيذ المهمة طبقاً لما يستهوية ويريدة.
  مع خالص الشكر والتقدير هانى سويلم عبد الحميد مدير تطوير الأعمال

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.