Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

لا شك ان تقرير الخسائر المفروض من مؤسسة النقد لتجديد بوالص التامين او لتقديمة الي شركات التأمين الاخري خطوة جيدة في صالح شركات التأمين...؟

في حال شككت في تقرير الخسائر المقدم و انه مبالغ فيه ... في رايك ما هو الاجراء المتبع في هذه الحاله ؟؟؟

user-image
Question added by Mohamed Ahmed Kaseem , Assistant Director of Services Department , Hamad S. Al Hawas Group
Date Posted: 2015/07/02
Mamoun elbaghir abdalla mhamad Eltayeb
by Mamoun elbaghir abdalla mhamad Eltayeb , Insurance agent / Producer , Albaraka Insurance Company

 أولا" شكرا" على السؤال المفيد والذى أرى أنه يعنى مهمة مقيمى ومقدرى موضوع التأمين فى حالتين الأولى هى ماقبل وقوع الخسارة وهى تلى حالة تجديد وثائق التأمين والثانية مابعد وقوع الخسارة وهى تلى حالة تقييم وتقدير الخسارة الفعلية والتقرير الحقيقى عنها.

 فى الحالة الأولى لتجديد وثائق التأمين يمكن أن تأحذ شركة التأمين المبالغ الموضحة فى تقرير المقيم أو المساح كما هى وتصدر عليها وثيفة التأمين أو تجددها ويحسب عليها قسط التأمين وتخضع للتعديل فى حالة حدوث خسارة أذا تبين بعد ذلك أن المبالغ كانت غير حقيقية بمعنى أنها تحت مبلغ التأمين الكافى أى أقل منه أو فوق مبلغ التأمين الكافى أى أكثر منه  .وتدفع شركة التأمين فى هذه الحالة التعويض عن المبلغ الأجمالى الحقيقى ( كما تنص على ذلك شروط وثيقة التأمين ).

 وفى الحالة الثانية والتى تخص تقرير مقيم أومقدر الخسائر عن خسارة وقعت , فمن الواقع العملى أن تقرير مقدرى ومقيمى الخسائر دائما" مايكون صحيحا" وتأخذ به شركة التأمين دون تردد أو شك , أذ أن مقيمى ومقدرى خسائر التأمين فى الغالب محل ثقة بالنسبة لشركة التأمين وهم أمناء جدا" ولايتهاونون فى عملية التقدير والتقييم ويقومون بأقناع  المؤمن له بمبلغ التعويض الذى توصولوا اليه قبل رفع التقرير لشركة التأمين , وأذا حدث أن شكت شركة التأمين فى تقرير الخسائر وهى حالة نادرة جدا" يمكنها أن تعين مقيم للخسارة يتبع للشركة أى موظف المطالبات حتى يراجع تقريرمقدر أو مقيم الخسائر وبذلك تتوصل الى المبلغ الأجمالى الحقيقى للخسارة والذى ستدفعه شركة التأمين .

 ولكم الشكر مع طيب التمنيات.

AbdulRhman Alwali
by AbdulRhman Alwali , Cheif of Collections , Spectra Support Services

لا اعتنقد أن شركة تأمين عاملة ستقدم على تقديم تقرير خسائر مبالغ فيه سلباً إلا إذا كانت توشك على الإفلاس أما إن كانت مبالغة إيجابية فسرعان ما تتكشف أوراق التوت مع قدوم أول هبة ريح 

 

 

اذا كنت تبحث عن برنامج حسابات . يحمل عنك عبء إدارة شركتك . ويمدك بالتقارير الوفية . ويجمع كل برامج محاسبة الفرعية مثل برنامج مخازن وبرنامج العملاء و الموردين و برنامج مبيعات و برنامج المشتريات و برنامج محاسبة المقاولات وبرنامج البنوك وبرنامج شؤون العاملين في برنامج واحد و يغطى كافة فروع علم المحاسبة ( محاسبة الشركات - محاسبة التكاليف - محاسبة المالية  ) فاليك برامج حسابات dexef

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.