Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف لي اكتشاف موضع الخلل فى العمل ؟

user-image
Question added by abdemonemsaadm saad mhany , مهندس زراعى , الاسكندرية للسكر
Date Posted: 2015/03/30

سباب الفشل كثيرة ومتنوعة، والحياة مليئة بالصعوبات والعوائق التي تواجه مسيرة أعمالنا ونجاحنا، وعلينا أن نتعرف على أسباب الفشل لكي نسعى إلى تجنبها والابتعاد عنها قدر الإمكان لكي لا نتهاوى أو نسقط في الفشل وحينها نشعر بالضيق والحزن.

الآن.. هيا بنا نتعرف على أسباب الفشل:•غياب خطة واضحة للعمل:إن أهم أسباب الفشل هو عدم وجود خطة واضحة للعمل وانعدام الرؤية الواضحة لما هو يجب القيام به لتحقيق النجاح المطلوب والمنشود، فالنجاح لا يحدث فجأةً أو صدفةً إلا في الروايات و الأحلام، وإن حدث لبعض الأشخاص يكون نادراً،  ويجب أن تضع خطه قبل البدأ في تنفيذ العمل لكي يصل العمل للنجاح المطلوب.

• إنجاز نصف الأعمال:إن عدم استكمال المهام المطلوبة للعمل وعدم السير على الخطة الموضوعة بشكل متوازن بحيث يتم إنجاز الأعمال وفقاً للخطة بشكل ٍكاملٍ يتسبب حتماً في حدوث فشل، لذلك ينبغي للوصول للنجاح أن يكون هناك إنجاز للأعمال بشكل كامل للوصول للنجاح المطلوب.

• فقدان الحماس:إن غياب الحماس في أداء العمل وعدم الشعور بحالة من الحيوية والنشاط عند القيام به، يعتبر عنصراً أسياسياً لوقوع الفشل، لذا يجب أن تشعري نفسك بالحيوية والحماس خلال عملك لكي يحدث النجاح ولتتجنب الفشل.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.