Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

انا لا زلت أبحث عن وظيفة في مجال التعليم بحكم حصولي على إجازة في الدراسات العربية, لكن ما نصائحكم لي لأضمن وظيفة تناسب مؤهلاتي؟

user-image
Question added by Abdessamad El Hilali
Date Posted: 2013/07/20
رنا الدجن
by رنا الدجن , معلم , مدرسة الطوال الجنوبي الثانوية للبنات

في الوقت الحالي قد تجد صعوبة في البحث عن وظيفة تناسب مؤهلاتك لماذا؟ لأنه قد يوجد أخرين يملكون نفس المؤهلات يرغبون بنفس الوظيفة التي ترغبها فقد يكون هناك نوع من التنافس ،لذلك اقبل بأي وظيفة في مجال التعليم وإن كانت لا تناسب مؤهلاتك اجتهد في هذه الوظيفة وابذل قصارى جهدك حتى تحصل على الخبرة التي تمييزك عن غيرك (حاول أن تبحث عن الوظيفة في القطاع الخاص ولا تنتظر القطاع الحكومي) فبعد الحصول على الخبرة الممتازة فقد يساعدك صاحب العمل بالتوصية بك عند اصحاب العمل الاخرين الذين ترغب بالعمل لديهم والتي تكون الوظيفة تناسب مؤهلاتك.

Majeda Tahboub
by Majeda Tahboub , Expert Educator , Jude Publications

حتى تضمن وظيفة تناسب مؤهلاتك انصحك بأمرين: الأول أن تعرف نفسك جيدا وتعي نقاط قوتك وضعفك وتحدد المجال الذي يناسبك.
والثاني ان تتعرف على متطلبات الوظائف المتاحة في مجال اهتمامك ومن ثم تجري عملية موائمة وتبدأ بتقديم الطلبات من خلال بيت.
كوم واجراء المقابلات فاذا ما تم الحصول على وظيفة تشكر الله وتحاول كل جهدك ان تطور نفسك حتى تقوم بمهام الوظيفة وتستمر في التقدم الوظيفي.

ماتقصد باجازة بالدراسات العربية مهو منهجها ؟ ..اخي العزيز حاول ان تقلل مجالات اهتماماتك بحيث تبدع في شئ محدد لكن اللغة الانكليزية خبرات الاوفس والانترنيت لاتعتبرها مجال بل ثقافة عامة وتضيف لسمعتك المهنية الشئ الكثير و اول مايدأت عملت بغير تخصصي الرياضيات عملت على الحاسبة حتى اشتغلت طباعة لمجلة الكلية التي كنت قد تعينت معاون مبرمج فيها...ليس ان تمارس اختصاصك ذاته لو تعينت في مكان اعمل كل مايرضي مديرك بما يرضي الله عنك وعندما تثبت اخلاصك لعملك سوف لن يستغني المدير عنك حتى لو رغبت بالانتقال او الاستقالة بجدية من عملك وجربت ذلك وكلما اثبت جدارتي في مكان انتقل الى الافضل منه و هناك امرا اخر هو التوكل على الله وطلب العون منه بكل ما يمكن ان تجده من دعاء لله فالله يحب الذي يلح في الدعاء وكرر ((الله ذو الفضل العظيم))والاية التي تحوي هذه العبارة

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.