Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

ماهي الاجابيات والسلبيات المترتبة في عدم تطبيق المعايير الدولية لبلد عربي اقتصاده نامي ؟ علما انه يطبق معايير خاصة علي استناد جزء من المعايير الدولية؟

user-image
Question added by fadil hoory , محاسب , شركة مقاولات بالسعودية
Date Posted: 2015/01/08
georgei assi
by georgei assi , مدير حسابات , المجموعة السورية

على الرغم من الجودة العالية التي تتمتع بها المعايير الدولية إلا أنه يجب الأخذ في الاعتبار أنها أعدت للتطبيق في بيئة مالية ومهنية متقدمة جدا، وتتوفر لها وسائل التطبيق المناسبة مثل توفر المعلومات الملائمة لتطبيق القيمة العادلة، وتتوفر لها الخبرات المهنية المؤهلة للتعامل مع إشكاليات وصعوبات التطبيق، وبخاصة أن معايير المحاسبة الدولية بنيت على أساس المبادئ التي تحتم على معد القوائم المالية اتخاذ عدد من الأحكام المهنية التي تحتاج إلى خبرة مهنية عالية ، كما أن بعض المعايير تضمنت أكثر من خيار محاسبي  للتطبيق ويتعين على الجهة المناط بها اعتماد المعايير في كل دولة اختيار ما يناسب ظروفها من هذه الخيارات للتطبيق فيها. لذا فإن نجاح خطة التحول إلى المعايير الدولية  يرتبط بمراعاة البيئة التي ستطبق فيها، والتفاوت بين القطاعات الاقتصادية في قدرتها على استيعاب متطلبات تلك المعايير وتوفر الكفاءات المهنية القادرة على تطبيق متطلبات تلك المعايير والتاكد من تطبيقها. فعلى سبيل المثال، قد تتوفر لدى البنوك السعودية القدرة على تطبيق المعايير الدولية في الوقت الحالي، في حين أن قطاعات أخرى قد تحتاج إلى تهيئة فنية ومهنية لكوادرها قبل الإلزام بتطبيق متطلبات المعايير الدولية دفعة واحدة، ولذلك فإنه من غير المناسب تحميل القطاعات الأخرى عبء التحول إلى المعايير الدولية بدون إتاحة الفرصة لتلك القطاعات للاستعداد الكافي.

لا يوجد مشكله ولكن يجب الأفصاح عن ذلك فى الايضاحات المتممه للقوائم الماليه .

FITAH MOHAMED
by FITAH MOHAMED , Financial Manager , FUEL AND ENERGY CO for transportion petroleum materials

ارفع قبعتي لاجابة  الاستاذ الفاضل : جورج عيسي 

واكتفي بتايدها 

 

 

fadil hoory
by fadil hoory , محاسب , شركة مقاولات بالسعودية

 استاذ جورج /  الصراحه لااستطيع ان اعبر كل الاحترام والتقدير لك 

Hussein Mostafa Salem Radwan
by Hussein Mostafa Salem Radwan , مدير حسابات ونائب المدير المالى , - الوصف الوظيفة مدير حسابات : - العمل على إدارة قسم المحاسبة وجميع المهام المحاسبية . - الاشرف على

اتفق مع اجابة الاستاذ /  جورج

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.