Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

هل تتفق معي بأنه عندما يستخدم المدرب لغة الجسد كأسلوب تدريبي لتنفيذ برنامجه التدريبي قد يزيد ذلك من فرصة امتلاك المتدربين للمهارات التدريبية بعمق؟

user-image
Question added by أحمد ذيب حمد هياجنة , معلم, مشرف(موجه) تربوي, مديرا للشئون التعليمية والفنية, مديرا للتربية والتعليم بالوكالة , وزارة التربية والتعليم
Date Posted: 2015/01/02
HAMZA Hachelaf
by HAMZA Hachelaf , أستاذ تعليم ثانوي , الجلفة

نعم، للإيماءات ولغة الجسد الدور الفعال والكبير في التأقير على المتلقي والمتدرب لأنها تزيد في الشد من انتباهه،  فهي فن من فنون التواصل.

رشا محمد أحمد خميس
by رشا محمد أحمد خميس , معلم علم نفس وإجتماع , مديرية التربية والتعليم بدمياط

 

أستاذي الفاضل : بالفعل تعد لغة الجسد من أهم أدوات نقل الأفكار والمشاعر فهو يعد من أهم دلالات الاتصال البصري الجيد مع المتدربين الموجودين أمامك لأنها ترسل أجزاء من المعلومات والتي تترابط في نهاية الأمر لتكون رسالة كاملة غير شفوية , ومن خلال التجربة الفعلية فإنه إذا لم تطابق أقوالك حركات جسدك فإن الناس يصدقون حركات جسدك وليس كلماتك , فمثلاً عندما يكون الفرد منشرحاً ومظهره مسترخياً ويصدر تعليماته وأفكاره بهدوووووووء , فكلها علامات على أن الفرد واثق من نفسه ومطمئن لما يدلي بهوما يسمعه , أما المظهر المشدود والأذرع المتقاطعة المضمومة وضعف الاتصالالبصري ومتعجل ومرتبك مثلاً فكلها علامات تدل على المراوغة وعدم الإتقان .

وبالتالي فلغة الجسد تساعد الشخص على النجاح في عرض أفكاره بشكل فعال يضمن له الوصول إلى أهدافه ، أو على الأقل تحقيق نسبة نجاح مقبولة إلى حد ما , ولذلك فهو فن معقد .

 

بالتأكيد لان لغه الجسد بتلعب دور كبير في حياتنا الشخصيه حتي في الكلام عن طريق التلفون لتكون اهم وسيله من وسائل الاقناع فما بالك بمتدرب يؤثر تأثير كلي وجزئي ف المتدربين

ابوبكر محمد الدومه
by ابوبكر محمد الدومه , قائد , القوات المسلحه

اي برنامج تدريبى لهو خلفيات ولغه الجسد هي نوع من انواع التدريب الجيد

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.