Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

قسم إدارة الجودة على ماذا يدور حوله هذا القسم و ما مدى اهميته في إنجاز المشروع

user-image
Question added by mustafa issa , مهندس ميكانيكي في محطة الطاقة , قوة الصواريخ الإستراتيجية
Date Posted: 2014/09/29
محمد أحمد الماظ
by محمد أحمد الماظ , فنى تجهيز ورئيس قسم التوابل والخلطات الغذائية .. , الشركة المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم

إدارة الجودة تتطلب مراعاة  التطلع والتأكيد على سلامة المنتجات والأفراد  والبيئة المحيطة ...وتعمل على تحسين الأداء فى أقل وقت ممكن ...مع جودة عالية  وأقل سعر ممكن ...  والتطوير  فى كل شىء...والتأكد  من السلامة  والإشتراطات الصحية  السليمة  فى كافة العمليات و الإنتاج ...مع الإشراف والمتابعة مع إدارة البحث والتطوير ...للوصول لأعلى شهادات الأيزو وغيرها...

Mohamedbboymohmed Vipvip
by Mohamedbboymohmed Vipvip , مشرف , تى اند سى بالعبور

مفهوم الجودة الشاملة :- هى قيادة الأداء لتلبية متطلبات المستهلك من خلال عمل الأشياء الصحيحة بالطريقة الصحيحة ومن أول مرة , وهى مدخل أداء الأعمال الدى يحاول تعظيم المركز التنافسى للمنظمة من خلال التحسين المستمر لجودة المنتجات والأفراد والعمليات والبيئة .

 

مفهوم إدارة الجودة الشاملة : أسلوب إداري يضمن تقديم قيمة للمستفيد الداخلي والخارجي من خلال تحسين وتطوير مستمرين للعمليات الإدارية بشكل صحيح من أول مرة وفي كل مرة بالاعتماد على احتياجات ومتطلبات المستفيد.

 

وهى إنتاج منتجات أكثر مطابقة من خلال تحسين النظام التقنى ونظام الأفراد فى آن واحد , وتمثل فلسفة إدارة الأعمال المتضامرة التى لا تفصل حاجات المستهلك عن أهداف الأعمال , وتمثل فلسفة تحسين ربحية الشركة من خلال التحسين المستمر لجميع أوجه الوظائف الت تشتمل عليها الإدارة .

 

 

وهي التطوير المستمر للعمليات الإدارية وذلك بمراجعتها وتحليلها والبحث عن الوسائل والطرق لرفع مستوى الأداء وتقليل الوقت لإنجازها بالاستغناء عن جميع المهام والوظائف عديمة الفائدة والغير ضرورية للعميل أو للعملية وذلك لتخفيض التكلفة ورفع مستوى الجودة مستندين في جميع مراحل التطوير على متطلبات وإحتياجات العميل.

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.