Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف تجعل الموظف الذي تديره يعمل بدون مراقبة منك ,بالاخص اذا كنت تدير اكثر من موظف ويشعر انك تميز موظف على اخر . بالرغم انك تساعدهم؟

user-image
Question added by Salim Al Omairy , Administration Assistant , SOCAT COMPANY
Date Posted: 2014/09/09
ezzelden Ameen
by ezzelden Ameen , سكرتير التحرير / عضو هيئة التحرير , العربي الجديد "اللندنية"

التحفيز المستمر للجميع ، والعمل على مكافأة المتميز في عمل فردي أو عمل جماعي وبشكل معلن يرفع روح التنافسية والإلتزام حتى لو غاب المدير.

الإهتمام بالجوانب الإنسانية لكل موظف تجعله يرتبط بك و يخشى الفشل أمامك تقديرا لمواقفك النبيله

استخدام آلية حسابية تتعلق بحجم المنجزات وليس وبعدد ساعات العمل ، يجعل الجميع دؤوب على أن يصبح هو الأفضل والأكثر تميزا

Hazem Nabeeh aboultaif
by Hazem Nabeeh aboultaif , Team leader , Al Jazi

ادارة المصادر البشرية من اهم الاقسام الادارية واكثرها حساسية وتتطلب شخصيات قيادية ذو خبرة وتتسم برونة عالية وقوة اقناع وتحفيز ، ومن اهم الطرق لإخراج الكفاءة لدا الموظف الامكانيات المختزنة لديه ما يلي : 1- تطبيق قانون العقاب والثواب بالتحفيز المعنوي والمادي والترقيات الوظيفية 2- عمل برنامج منظم يسمى بموظف الشهر ويكون جائزة ثمينة وتقديرية لجهود الموظف الفائز بها بما يعنيه هذا البرنامج من اشعال التنافس بين الموظفين 3- الأخذ باقتراحات الموظفين وعدم النظر للمستوى الوظيفي لديه واشعاره باهتمام كبير بفكرته 4- عدم ضغطه بالعمل على حساب ظروف قاسية لديه وان يقوم مديره بالمبادره بمطالبة حقوقه من اجازات وحقوق مادية 5- مشاركة المدير ببعض الاوقات بالعمل امام الموظف لتقوية معنوياته وعدم اشعاره بالتفاوت بالتضنيف الوظيفي

aziz iken
by aziz iken , تسير ضيعة فلاحية , ضيعة فلاحية

اجمل شي يكون في العمل لتقة الكاملة بين المسير والعامل.شروطها: -دائما مصارحة الموضف باخطائه والعفو عنه مع اصلاح الخطاء معه لكسب التقة. -عدم حرمان الموضف من الاغراض الشخصية في اي وقت مع الابتسامة ولو كان دلك محرجا لك ولكن لكسب التقة التي ستزيد في وقت ما من مردود عملك. -عندم اضغط على الموضف اكتر من الازم لكي لا يشعر بالملل منك ومن عملك. -تحفيزه كل مناسبة بزيادة

hassan ali khaled
by hassan ali khaled , مراقبة انتاج وتكاليف مباشرة , Nile Sons Egypt For Marbil & Granite

اعطاء الثقة للموظف وتشجيعة على تنفيذ افكارة الجديدة مع مناقشتها امام الاخرين وعمل اجتماعات دورية فقط لحل اى معوقات امام الموظف مع تطوير الاداء فى ظل العقم السائد فى الشركات هذة الايام وبالاخص قطاع الانتاج الصناعى.

مصطفى حديبي
by مصطفى حديبي , أمين محفوظات , مؤسة خاصة

اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب واعطائه كامل الثقة

abdullah alshehri
by abdullah alshehri , باحث خلافات مالية , شركة مراكز الاتصال stc

الحد من المركزية ومحاولة ايجاد البيئة المناسبة للموضفين وتقوية روابط الاخوه بينهم ليعود ذلك على العمل ايجابيا واخلاص وولاء الموضف لمكان رزقه 

يقوم رئيس المصلحة هنا او بالأحرى قائد الفريق بتحسيس موظفيه الذين يعملون تحت إمرته بحب العمل وتشجيعهم على حب المسؤولية وإحترام قانون العمل داخل المصلحة او داخل المشروع .ودائما يقوم بمشاركتهم في إنجاز الأعمل اخص بالذكر إتباع إستراتيجية المشاركة في العمل لما لها من سمات إيجابية والعمل بروح الفريق .وهناك طريقة اخرى يجب التركيز عليها الا وهي العمل التناوبي التكاملي حتى يكون تنظيم وتوافق بين المجموعة .ظف إلى ذلك إتباع نظام لمعلومات محكم لتفادي الفوضى في الأعمال . 

ayoub لعبيدي
by ayoub لعبيدي , حامل المفاتيح , Groupe ADDOHA

قائد المجموعة يستطيع أن يوصل رسالته لمن هم تحت إدارته، وكما أشرت أحيانا يمكن لأحدهم ان يشعر بالتمييز، لذلك يمكن للقائد هنا أن يغير طريقته، بإمكانه مثلا أن يساعد هذا الشخص، أن يحسن إليه خارج العمل، (من دون الإكثار) ولكن من قبيل إيصال الرسالة فقط، ولكن الأهم هو إكمال العمل بطريقة صحيحة..

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.