Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف تسوق لمنتج لة منافسين أقوياء وهو اعلي سعرا منهم ؟

user-image
Question added by hesham sayed. MBA , Sales Manager , Egyptfoodsgrop
Date Posted: 2014/08/15
جمال محمد عبدالمغني غالب الجرادي
by جمال محمد عبدالمغني غالب الجرادي , أكثر من منصب , مجموعه من الشركات الصناعيه والتجاريه .

أنا سوف أعتبر أن منتجي هذا أمام أمر واقع و ليس لدي إمكانيه في الوقت الحالي علي الاقل  بأن أقوم بتطوير منتجي أو أجاري إمكانيات المنافسين سواء في أنشطتهم التسويقيه أو في مستوي جوده منتجاتهم أو حتي في مجاراه أسعارهم  ... ولكن سأحاول  أن أدلك علي طريقه تضمن لك البقاء علي الاقل والاستمرايه في حلبه المنافسه إن شاءالله .

* طالما هناك منافسين أقوياء ، من المؤكد أن منتجاتهم تتركز في المدن الرئيسيه ومنافذ البيع القويه ذات الدوران العالي ،، وبالتالي من الطبيعي أن هؤلاء المنافسين لا يعانون من مشكله بيعيه بسبب أن معدل دوران منتجاتهم عاليه ، وستجد لديهم ضغط فهم مشغوليين في كيفيه تغطيه السوق بسبب أن الطلب عالي علي منتجاتهم وهذا بدوره سيفقدهم التركيز علي الضواحي المجاوره للأسواق الرئيسيه ، هم أصلاً لا يستطيعون تلبيه كافه طلبات المدن الرئيسيه وهنا تأتي الفرصه أمامك أنت لإستغلال عدم تواجدهم بشكل كبير في المناطق الخارجيه للأسواق الرئيسيه ، تستطيع أن تلعب علي هذا الوتر وتغطي طلبات هذه المناطق التي تعاني من عدم توفير المنتجات المنافسه القويه بإستمرار ،، كما أنك تستطيع أن تراهن علي المناطق الريفيه التي بالتأكيد أصحابك الاقوياء لا يهتمون كثيرا بتغطيه هذه المناطق لأنهم كما ذكرت سابقاً يادوب يقدرو يغطو طلبات المدن ومراكز البيع الرئيسيه ،، جرب هذا الشئ وإن شاءالله بتتوفقك ، وخلي في بالك بأن الاسبقيه في تغطيه مناطق مهمله يعلب دور كبير في إستقطاع حصه سوقيه في المستقبل ويجلب لك الولاء لمنتجاتك .           

Rami Khattab
by Rami Khattab , مدير مكتب , كيربي

اولا خلق حاجة للمنتج ثانيا بناء قيمة عالية للمنتج امام منافسيه

fuad algaamani
by fuad algaamani , مندوب مبيعات , عدة شركات

الحمد لله ... بعد دراستي للسوق وتفهمي لأنواع المواد الاستهلاكية  التي تصف المنتج المنافس لي أستطيع بإذن الله أن أجد له تسويقاً يتناسب مع المنتج من حيث أنه جديد على المستهلك وذلك بعرضه على التاجر الذي يقوم بدوره ببيعه للمستهلك والإجابة على كيف ؟ هي ؛ أقوم بعرض المنتج على التجار الكبار الذين لهم السمعة في السوق وفتح حساب جاري لهم بإسم المنتج الذي أقوم بتسويقه ومن ثمّ أقوم بترويج المنتج بسعر أغلى من أسعار الشركات المنافسة في حين أنه قد انتشر بين التجار وذلك بالبيع بالآجل لحساب المسوقين الذين هم تجار الجملة  ودعم المنتج إعلانياً سواءً كان عن طريق المنشورات أو الإعلانات التجارية وهذه الطريقة أفضل في تسويق المنتج والله أعلم

Ahmed Elgweily
by Ahmed Elgweily , مدير الفرع , شركة باور انترناشونال

اولا اجعل حماسا فى الشركة ومكافئة ماديا لااعلى نسبة مبيعات للمنتج

ثانيا الضغط الكلى بمندوبين التوزيع فى اماكن مختلفة لتسويق المنتج

ثالثا وهذه اهم نقطة

الهدف فى تسويق هذا المنتج بكل إسرار وجدية لكل ننتهى من هذا المنتج ونتفوق على منافسينا فى هذا المنتج

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.