Start networking and exchanging professional insights

Register now or log in to join your professional community.

Follow

كيف تسوق لمنتج فى السوق له بدائل كثيرة وكلها منافسة فى السعر والجودة ماهو الجديد الذى سوف تقدمة لتحقق النجاح فى هذه الحالة؟

user-image
Question added by هانى فؤاد عباس أبراهيم , مدير مبيعات لمنطقة العاشر من رمضان الصناعية , أماجو جروب للتجارة
Date Posted: 2014/07/31
hesham sayed. MBA
by hesham sayed. MBA , Sales Manager , Egyptfoodsgrop

اولا في بداية المنتج الجديد لابد من عمل دارسنة المزيج التسويقي4p وهما ١- المنتج  ٢-السعر ٣- المكان ٤- الترويج 

فإذا كان هناك تشابك مع المنافسين  في المنتج والسعر فهناك المكان والترويج فيجب تقديم المنتج بطريقة ترويجية مختلفة عن المنافسين والتركيز علي رغبات المستهلكين في إظهار منافع المنتج وايضا يجب ان يكون خدمة العملاء أفضل من المنافسين  ويكون إظهار المنتج ومتواجد لدي جميع العملاء 

Housseyn Bouchemel
by Housseyn Bouchemel , أستاذ تربية بدنية ورياضية , وزارة التربية والتعليم

تكون راعيا رسميا لفريق رياضي وطني -سبونصور - وسوف تزيد شهرتك وبالتالي شهرة المنتوج وتسهيل عملية التسويق 

Amged Qassim Shahra
by Amged Qassim Shahra , مندوب مبيعات وتسويق , الشهاب تك للالكترونيات والطاقة

يجب عليكـ كمســـــــوق أن تركز على العنصرين الآخرين من عناصر المزيج التسويقي والمتمثل في التوزيع والترويج ، فمثل هذا المنتج لابد ان يكون متاح لكل العملاء والأقرب لهم من البدائل الآخرى كما يجب أيضاً التكيز على عناصر المزيج الترويجي المصاحبة للمنتج المتمثلة بتنشيط المبيعات والخصومات والعروض والإعلان بالوسائل المناسبة لطبيعة المنتج .

جمال محمد عبدالمغني غالب الجرادي
by جمال محمد عبدالمغني غالب الجرادي , أكثر من منصب , مجموعه من الشركات الصناعيه والتجاريه .

في هذه الحاله إستاذ هاني أنت أمام سوق منافسه كامله وبالتالي يبقي لديك خيارين لا ثالث لهما  : الاول : عليك أن تتميز عن الاخرين طالما جميع المنتجات نمطيه ومتجانسه بما فيها منتجك من سعر وجوده ، عليك إستاذي الكريم أن توجد ميزه تنافسيه تتميز بها عن بقيه المنتجات المنافسه ولتكن انت المبادر ، وهذا يأتي من خلال قيامك أنت كإداره تسويق مثلاً بوضع أفكار جديده يمكن تطبيقها علي المنتج ومن ثم تقوم  بتوجيه  رساله لإداره التطوير في الشركه والاستفسار عن إمكانيه تطبيق هذه الفكره علي المنتج التي هي بدورها ستقوم بدراسه هذا الامر مع بقيه الادارات الاخري مثل الماليه ممثله بقسم  بالتكاليف وكذلك بالتنسيق مع الاداره الهندسيه وعند توفر الامكانيه سيتم دراسه العروض المقدمه والمتعلقه بإضافه الفكره والمفاضله فيما بينها وإختيار الانسب .. هذا من جهه ، بالنسبه للأمر أو الخيار الثاني وهو : يمكن أن تحدث الفارق من خلال الجانب  الترويجي المتمثل في تكثيف الدعايه والاعلان ومنح الهدايا والعروض المصاحبه والخصومات التشجيعيه وتنفيذ المهرجانات والمعارض الترويجيه وكذلك هناك أمر مهم وهو تكثيف الانشطه الاجتماعيه تحت رعايه المنتج نفسه ، علي سبيل المثال لا الحصر : الرعايه التي تنفذ في دعم حفلات الخرجيين في الجامعات .. أو تلك الحفلات التي تقام في الحدائق والمتنزاهات في مناسبه الاعياد ، أو رعايه الانشطه الاجتماعيه في المدارس .. الخ . وطبعاً هذا يستوجب أن تكون لديك كشركه إمكانيات ماديه فهي تمثل نقطه قوه قد تتميز بها عن الاخرين الذين لا تتوفر لديهم مثل هذه الامكانيات .. وبالتالي ستجد حصتك السوقيه تتسع علي حساب الاخرين ومبيعات تزداد في معدل دورانها ،، ويصبح الولاء لمنتجك قائم وحاضر بقوه  وكل هذا ممكن أن يتم  علي مستوي الاجل المتوسط والبعيد .. والله أعلم ،، مع الشكر .

salama abdelhady
by salama abdelhady , موظف مطعم , شركة نبع الصفا للمطاعم

عليك ان تقنع العميل بمميزات منتجك وعيوب البدل وبهذا تشدة الى منتجك

بداية يجب ان يكون المنتج ذوجوده عاليه 

سيتم التسويق كالتالي 

 

تكثيف الدعايه 

توزيع عينات مجانيه 

الاهتمام بالشكل الخارجي 

اعظاء سعر ترويجي مناسب لجذب العميل المستهدف 

Badreddine Abbes
by Badreddine Abbes , مسؤول تزويد و لوجستيك , ماس (شركة آليمينيوم الجنوب)

أستحضر هنا ثلاثة أنواع من المنتوجات : 1 : المنتوجات الخدماتية : بنوك ؛ سياحة ؛ تأمين إلخ. حيث تتشابه العروض بشكل كبير؛ يضل عامل الحسم هو التوافر. فالبنك الذي يحضى بالحريف هو عادة البنك الأقرب لمحل السكنى أو محل العمل لنفس ذلك الحريف. 2: المنتوجات السريعة الإستهلاك أو المنتوجات الفلاحية : التوافر و الجودة النهائية (طريقة العرض ؛ نظافة مكان البيع و جماله إلخ) عادة ما تصنع الفارق3: المنتوجات التكنولوجية : الهواتف الذكية ؛ الحواسيب و غيرها : عادة ما يفر المصنعون إلى الأمام بإحداث تجديد نوعي أو شكلي على المنتوج (إصدار جديد ؛ تطبيق جديد إلخ) بالنسبة للشعوب العربية فهذا النوع من المنافسة غير متاح الآن؛ و لا تسألوني عن السبب :).

Abd el salam Hekal
by Abd el salam Hekal , مدير مبيعات , الصانع للدعايه والاعلان

السرفس او خدمه ما بعد البيع 

hassan albrghthi
by hassan albrghthi , مدير مبيعات...مندوب تسويق... , asrar

التركيز عالسعر 

التركيز عالترويج

التركيز على الخصومات للعملاء لفترة معينة 

علي حسيب صديق الحيالي
by علي حسيب صديق الحيالي , معلم , مدرسة الماس الاهلية

على العميل ان يتعرف على امنتج اولا , وذلك لن يتم الا اذا قام بتجريبه بنفسه , وكيف سيقوم بتجريبه اذا لم يكن له دافع بتجريبه !!! , ولذلك انا اقول يجب ان يكون هناك تخفيضات للمنتج في البداية ويذكر ذلك في اعلان على المنتج حتى عندما يعود الى السعر الاصلي , لا يفقد العميل ثقته بالمنتج والكشرة المصنعة  

More Questions Like This

Do you need help in adding the right keywords to your CV? Let our CV writing experts help you.